وفد دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير يواصل لقاءاته مع الاحزاب المصرية

وفد دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير يواصل لقاءاته مع الاحزاب المصرية
رام الله - دنيا الوطن
واصل وفد دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير والذي ضم زياد سلعوس مدير عام الدائرة وغسان ابو حنيش مدير الاعلام اجتماعاته مع الاحزاب المصرية، حيث اجمتع مع القياديين في حزب التحالف الشعبي د.مدحت الزاهد نائب رئيس الحزب وعضو المكتب السياسي د. حلمي شعراوي رئيس مركز البحوث العربية والافريقية ود. طه طنطاوي.

واستعرض وفد الدائرة الاوضاع في الاراضي الفلسطينية والانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال ، اضافة للموقف الفلسطيني من مجمل الاحداث التي تدور في المنطقة، مؤكدا وقوف الشعب الفلسطيني وقواه السياسية والاجتماعية مع مصر الشقيقة في تصديها للإرهاب ومن اجل بقاء دور مصر الداعم للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني.

كما ثمن الوفد الجهود المصرية التي تبذل من اجل استعادة الوحدة الفلسطينية وانهاء الانقسام، داعيا في الوقت ذاته للعمل والمساعدة في رفع الحصار الاسرائيلي الجائر عن قطاع غزة وتسهيل حياة فلسطينيي القطاع.          

بدوره، اكد الحزب على وقوفه الدائم الى جانب الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع وفضح اجراءات الاحتلال في كافة المحافل، ومواجهة كل اشكال التطبيع وتمدد النفوذ الاسرائيلي في القارة الافريقية والمنطقة عموما.                                                                
وفي السياق ذاته، زار وفد دائرة العلاقات العربية حزبي الكرامة والتيار الشعبي واجتمع مع الدكتور محمد بيومي، امين عام حزب الكرامة، والوزير السابق د. كمال ابو عيطة و د. حسام رضا واحمد سامح، حيث ثمن وفد الدائرة التحركات الشعبية المصرية المساندة للأسرى والداعمة لصمودهم ولنضال شعبنا المشروع داعيا الى مواصلة هذه التحركات واستمرارها.

واشارت قيادتا حزبي الكرامة والتيار الشعبي الى اهمية تعزيز التنسيق والتواصل بين الدائرة ومؤسسات المجتمع المدني والاتحادات الشعبية والنقابات المهنية لتعزيز الزخم والتلاحم الشعبي بين الشعبين من اجل فلسطين وقضيتها العادلة ومن اجل مصر في تصديها للإرهاب ومحاولات النيل من امنها واستقرارها وسيادتها.                    

كما زار وفد الدائرة في وقت لاحق حزب العيش والحرية في مقره بالقاهرة والتقى اكرم اسماعيل مسئول الملف السياسي والهام عيدروس الوكيل المؤسس للحزب، حيث اشار شدد الجانبان على اهمية البعد الشعبي في دعم الشعب الفلسطيني وضرورة تعزيزه ،مؤكدين على محورية الدور المصري  من اجل استعادة  بعض البلدان العربية استقرارها ووحدتها وسيادتها ودورها المطلوب خدمة لقضايا الامة العربية عموما وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

التعليقات