في حال لم يتم تسجيل أي قائمة في نابلس بعد قرار المقاطعة : الحكومة أمام "خيارين"-هذه هي القائمة الوحيدة المسجلة حتى الان

في حال لم يتم تسجيل أي قائمة في نابلس بعد قرار المقاطعة : الحكومة أمام "خيارين"-هذه هي القائمة الوحيدة المسجلة حتى الان
رام الله - دنيا الوطن
يبدو أن الأحداث الأمنية في نابلس قد طالت العملية الديمقراطية بشكل كبير،فقد اجتمعت الفصائل والقوى الوطنية صباح اليوم وقامت بالإعلان عن مقاطعتها لمرحلة التسجيل والانتخابات احتجاجا على أحداث نابلس الأمنية .

وفي هذا السياق قال الخبير لدنيا الوطن في شؤون الانتخابات باسم حدايدة"أنه فعليا تم إصدار قرار من قبل القوى والفصائل الوطنية بمقاطعة الانتخابات وهذا يعني أنه لن تكون هنالك انتخابات في مدينة نابلس في 8 أكتوبر القادم .

وتابع حدايدة"في حال التزمت المؤسسات والقوى الوطنية والفصائل بمقاطعة الانتخابات وعدم ترشيح قوائم لها ضمن الفترة القانونية للترشح والتي تستمر حتى منتصف هذه الليلة فهذا يعني أن الحكومة الفلسطينية أمام خيارين وحيدين في نابلس .

وأكد حدايدة في حديثه"الحكومة الفلسطينية ستتعامل مع أحداث نابلس بخيارين وحيدين وهما "أن تصدر قرارا بتأجيل الانتخابات في نابلس لمدة أربع أسابيع وتنتظر التوافق الوطني في المدينة .

أما الخيار الثاني "في حال أن الحكومة لن تأجل الانتخابات أو تلغيها في نابلس فهي أمام خيار تشكيل لجنة لتيسير الأعمال من موظفي الحكومة أو استمرار عمل اللجنة الحالية التي يرأسها سميح طبيلي في نابلس .

 وكانت القوى والفصائل اعلنت انها ستقاطع الترشح داعية كل القوائم لسحب ترشيحها .

فيما علمت دنيا الوطن ان قائمة شبابية واحدة مسجلة حتى الان لكن لا يمكن ان تفوز بالتزكية نظرا لان عدد القائمة هو 10 اعضاء والتزكية تتطلب ان يكون عدد القائمة كاملا .