قراقع لدنيا الوطن: الاسير كايد حُرًا في ديسمبر القادم

قراقع لدنيا الوطن: الاسير كايد حُرًا في ديسمبر القادم
 دنيا الوطن- صلاح سكيك

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، اليوم الاربعاء، ان الاسير بلال كايد انتصر على سجانه الاسرائيلي بعد معركته الطويلة بالإضراب عن الطعام والتي استمرت 70  يومًا .

واكد قراقع في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن"، انه تم الاتفاق بين محاميّ الاسير كايد وسلطات الاحتلال، على انهاء كايد اضرابه عن الطعام مساء اليوم، مقابل الافراج عنه ديسمبر القادم.

 وذكر رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين، ان بقية الاسرى المضربين عن الطعام سيستمرون في معركتهم المشروعة، حتى يناولوا حريتهم وكرامتهم، مشيرًا الى ان كل الجهود مبذولة في سبيل انهاء اعتقالهم الاداري.

واعلنت عائلة الاسير كايد والجبهة الشعبية عن عقد مؤتمرًا صحفيًا صباح يوم غد الخميس لاطلاع وسائل الاعلام على تفاصيل الاتفاق الذي قضى بالإفراج عن الاسير كايد.

يذكر بأن بلال كايد من سكان قرية عصيرة الشمالية في مدينة نابلس، وكان اعتُقل في العام 2001، بتهمة الانتماء لكتائب الشهيد "أبو علي مصطفى"، الذراع العسكري للجبهة الشعبية، وما أن أنهى محكوميته في الثالث عشر من حزيران الماضي، حتى حوّل إلى الاعتقال الإداري، مدة ستة شهور، إلا أنه قرر خوض معركة الأمعاء الخاوية، حتى الإفراج عنه.