وفد من قيادة حركة الأحرار يتقدمه الأمين العام يلتقي وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور زياد ثابت

رام الله - دنيا الوطن
زار وفد من قيادة حركة الأحرار الفلسطينية يتقدمه الأمين العام أ. خالد أبو هلال وزارة التربية والتعليم التقى خلالها بوكيل الوزارة الدكتور زياد ثابت والأستاذ محمد اليازوري مساعد للشؤون الدولية والتعليم العالي ووفد من قيادة الوزارة في مقرها في مدينة غزة.

حيث تم الحديث حول أوضاع الوزارة وظروفها بشكل عام, واستمع الوفد لشرح مطول من قبل الدكتور زياد ثابت للتحديات والصعوبات الكبيرة التي تواجه الوزارة وتؤثر على سير العمل فيها جراء استمرار حالة الانقسام والمناكفة السياسية وعدم تقديم الإمكانات والدعم اللازم للوزارة في غزة وحرمانها من الموازنة التشغيلية , إضافة إلى ازمة اعتبار موظفي غزة غير شرعيين وحرمانهم من الترقيات وتجاهل المسميات الوظيفية للعاملين في الوزارة...., وأكد د. زياد على أنه رغم هذه الظروف المعقدة إلا أن الوزارة بما تملك من قدرات بشرية تعمل بعقيدة وطنية وإمكانات بسيطة استطاعت الصمود وإنجاح المسيرة التعليمية والارتقاء بها
من جانبه أثنى الأمين العام لحركة الأحرار أ. خالد أبو هلال على أداء ودور وزارة التربية والتعليم وقدرتها على الاستمرار على أداء رسالتها رغم كل هذه الظروف المعقدة, مستنكرا استمرار تنكر حكومة الحمد الله لمعاناة واحتياجات شعبنا في محافظات غزة وخلق الأزمات الممتدة ليس فقط على صعيد وزارة التعليم بل على صعيد كل المؤسسات الحكومية التي يتم حرمانها من الموازنات التشغيلية وصناعة الازمات بهدف تعطيل عملها.

وفي نهاية اللقاء قدم الأمين العام درع وفاء وتقدير من حركة الأحرار للدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم