وفد رسمي من المجلس الثقافي البريطاني يبحث سبل التعاون مع الشئون الأكاديمية بالجامعة

رام الله - دنيا الوطن
استقبلت جامعة الأزهر-غزة صباح اليوم وفداً رسمياً من المجلس الثقافي البريطاني وضم الوفد كل من برندن مكشاري مدير المجلس والسيد سهيل ترزي مدير البرامج.

حيث كان في استقبالهم الأستاذ الدكتور سامي مصلح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور سامي أبو ناصر عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عوني أبو سمعان مساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، والدكتور أحمد عيسى رئيس قسم الهندسة.

ورحب د.مصلح بالوفد الزائر مستعرضاً التطورات التي شهدتها الجامعة مؤخراً وما تم افتتاحه من تخصصات جديدة، وما تم عقده من اتفاقيات مع العديد من الجامعات الدولية، وما شهدته الجامعة من توسع عمراني وبناء كلية الآداب والعلوم الانسانية بتمويل كريم من البنك السعودي للتنمية وبإشراف الاونروا.

بينما تحدث أ.الترزي عن تميز الجامعة في مشروع تشجيع مهارات الحوار الإيجابي بين طلبة جامعات قطاع غزة، بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني، سيما وقد ضمت الجامعة أفضل المرشحين في المشروع.

من جانبه تحدث السيد مكشاري عن مشروع جديد للتعاون مع الجامعات البريطانية وتحديداً في مجال الصناعة، ويشتمل المشروع على عنصرين هما: توظيف الطلاب، والبحث والابتكار لتوسيع القدرات وتطوير مرفق البحوث.

كما أكد مكشاري على أهمية تقليل الفجوة بين التعليم الأكاديمي والقطاع الخاص وتوجيه الابحاث في هذا الاتجاه، وأهمية التعاون بين الجامعات البريطانية من خلال برامج تبادل الطلبة والأكاديميين ومدى أهمية تطوير المكتبة الرئيسية في الجامعة ودعمها بمصادر الكترونية من الكتب والمجلات العلمية.

 

وفي ختام اللقاء قام الوفد بجولة في مرافق الجامعة المختلفة اشتملت على زيارة للمكتبة، وكليات الجامعة ،والمعامل والمختبرات.