تواصل الاستعدادات لإطلاق معرض ومؤتمر "Palestine build 2016"

رام الله - دنيا الوطن
 تواصل شركة أسباب للدعاية والاعلان وادراة الحدث بالتعاون مع اتحاد الصناعات الانشائية الفلسطيني تحضيراتهم لتنظيم معرض ومؤتمر  "Palestine build 2016" في قاعات منتزه بلدية البيرة " في محافظة رام الله والبيرة. في الفترة ما بين 29-31/8/2016    من الساعة 11 صباحا وحتى 8 مساء، برعاية من وزير الاشغال العامة والاسكان الدكتور مفيد الحساينة.

حيث من المتوقع أن يشارك في المعرض والمؤتمر حوالي 30 شركة من كبرى الشركات العاملة في قطاع الإنشاءات في فلسطين ومن مختلف القطاعات المساندة.

ويهدف المعرض إلى التعريف بالمنتجات والخدمات المرافقة في قطاع الإنشاءات، لأكبر عدد ممكن من المهندسين والمقاولين الفلسطينيين كفئة مستهدفة مباشرة، وكذلك الزوّار من مختلف الفئات الأخرى،  بالإضافة إلى ترويج قطاع الانشاءات الذي شهد تطوراً كبيراً في الآونة الأخيرة، ويتوقع له المزيد من التطور والنموّ خلال السنوات القادمة.

بدوره قال مدير العلاقات العامة في وزارة الاشغال العامة والإسكان صلاح هنية أن معرض الصناعات الإنشائية حدث مهم وحيوي ومن هذا المنطلق قمنا في الوزارة برعاية المعرض والمشاركة فيه والتعاون مع الجهة المنظمة شركة اسباب، حيث يشكل قطاع الصناعات الإنشائية بتنوعه مساهمة عالية في الدخل الوطني الاجمالي.

وأضاف هنية أن تشجيع ودعم الصناعات الفلسطينية هو قرار حكومي ملزم لكافة الجهات الحكومية عبر منح الافضلية للمنتجات الفلسطينية المطابقة للمواصفات الفلسطينية الاولوية في العطاءات والمشتريات العامة، ويأتي المعرض والمؤتمر المرافق للتعريف بالمنتجات الفلسطينية في قطاع الإنشاءات والمقاولات وايحاد علاقة بينهما، وهو يساعد ايضا في تعريف المهندسين والمقاولين بالمنتجات الفلسطينية

وأكد هنية على اهمية مؤتمر الصناعات الانشائية الذي سينظم على هامش المعرض يوم الثلاثاء من الساعة الثانية عشرة ظهرا بمشاركة وكيل وزارة الاشغال العامة والإسكان المهندس فائق الديك ونقيب المقاولين المهندس مروان جمعية، ونقابة المهندسين ممثلة بالدكتور سامي حجاوي، والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية الدكتور عودة شحادة، ومؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، ويستهدف المؤتمر جمهور المعرض وجمهور المختصين والفاعلين في القطاع، وسيتم صياغة التوصيات بعد فتح باب النقاش بين المشاركين.

من جانبه صرح المدير العام لشركة اسباب علاء دعاس انه سيعقد على هامش المعرض مؤتمر مرافق ستكون فيه الدعوة عامة، يتخلله محاضرات مهنية و ورشات عمل ويستضيف عدد من المختصين لمناقشة جميع التحديات التي تواجه قطاع الصناعات الإنشائية، اضافة الى قضية اعمار غزة والوضع الاقتصادي الفلسطيني وتعامل المقترضين مع البنوك لشراء الشقق السكنية والعديد من القضايا.

واعرب المشاركون عن سعادتهم بالمشاركة في المعرض، حيث قال الناطق الاعلامي في شركة رويال الصناعية التجارية ان الهدف من المشاركة هو تعريف المواطنين بمنتجات شركة رويال وجودتها والاطلاع عليها مباشرة من خلال جناح الشركة بالاضافة الى التعرف على الشركات العارضة وتشبيك عمل معها في حال وجدت افاق تعاون عمل بيننا، وتعريف طلبة المدارس والجامعات بشركة رويال ومنتجاتها وبرامجها وأهدافها ، ومن اجل الابقاء على التواصل مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي .

من ناحيته قال المدير العام لشركة أسباب للتجارة والاستثمار عزام عمر، إن شركته تمثل شركة سويسرية في فلسطين تعمل على تصنيع وتوريد بعض المنتجات والتي تستخدم في تخفيف أوزان وأسقف المباني بأقل تكلفة.

 

واوضح المدير العام لشركة اللالا المتحدة لتصنيع وتشكيل الصاج المكلفن السيد محمود اللالا انه تم فتح خط انتاج جديد لتشكيل الصاج المجلفن التي تفتقد اليها السوق الفلسطينية ليضاف الى المنتجات الوطنية الفلسطينية وعرضها والترويج لها خلال المعرض

المدير العام لشركة فنون لنحت الحجر المهندس نجيب ناصران قال شركته احدثت نقلة نوعية لصناعة الحجر والرخام الفلسطيني من خلال القطع الفنية المنحوتة في الحجر والذي انتجها عدد كبير من عمالنا وعاملاتنا". ومن خلال المعرض نقوم بتعريف الجمهور الفلسطيني والعربي بصناعة الحجر الفلسطيني الذي يصنع على اعلى مستوى ودقة .
يشار الى ان المعرض سيفتتح بالتعاون مع اتحاد الصناعات الانشائية الفلسطيني، راعي حفل الافتتاح شركة سند للصناعات الانشائية، راعي المؤتمر شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا، راعي وثيقة التأمين شركة ترست للتامين، الراعي التكنولوجي كول نت، الراعي الاعلامي راية اف ام .