ضمن رؤية 2030: تكتل نوعي في عسير لإنشاء شركة قابضة برأس مال 50 مليون ريال

رام الله - دنيا الوطن
أعلن أكبر تكتل للرجال الأعمال في المنطقة الجنوبية انطلاق شركة قابضة ضمن رؤية 2030, جاء ذلك خلال عقد لقاء منتدى المال والأعمال الأول برئاسة رجال الأعمال مشبب سعد لجهر, وبحض ر عضو مجلس الشورى سابقا الدكتور محمد آل زلفة والمحلل الاقتصادي عبدالحميد العمري وممثل الهيئة العامة للسياحة بعسير , وأعضاء المنتدى وعدد كبير من رجال المال والأعمال في المنطقة, أول من أمس في فندق ميركيور بمحافظة خميس مشيط،.

وقدم رجل الأعمال بندر الصبيخي كلمة أوضح فيها الافكار التي طرحت في منتدى المال والأعمال والذي يضم أكثر من 250 رجل أعمال, حول إنشاء شركة قابضة متوافقة مع رؤية المملكة 2030, تهدف إلى تقدم خدمات اقتصادية كبيرة, وتمثل شبكة تعاون وتساهم إقتصادي. جاء من خلال عدة اجتماعات وورش عمل بين أعضاء المنتدى وتقديم رؤى وأفكار لاقت قبول ومباركة الجميع.

كما أعلن المنتدى عن دليل إلكتروني قدمه المهندس محمد الحويزي, يمثل شبكة تواصل على موقع الإلكتروني يضم قاعدة بينات مرتبطة لجميع رجال الأعمال وأنشطتهم, ويقدم الموقع خدمات إلكترونية موازية للتسويق الإلكتروني, وتسهم على مرونة العمل والتعاملات للمستفيدين.

وشهد اللقاء تكريم مؤسس المنتدى مشبب لجهر وأهديت له سيارة "تاهو" 2016, نظير جهوده ورؤيته الإقتصادية, وقدمت دروع تذكارية للرعاة والمشاركين.

من جانبه ذكر مؤسس منتدى رجال الأعمال مشبب سعد لجهر أن من أهداف المنتدى تكوين مرجعية مالية واقتصادية لرجال أعمال المنطقة , ومناقشة بعض المشاكل والمعوقات, وسيتم إنشاء مكتب للمنتدى يقدم خدماته للمنطقة الجنوبية بالكامل فيما يخص الاستثمار الصناعي والتجاري والعقارية ضمن رؤية 2030 الحكومية , والمنتدى يستمد خططه م  تلك الرؤية التي تمثل خارطة طريق واضحة لمعالم التنمية الشاملة في المملكة.

وأضاف لجهر:" عُقد اللقاء للإعلان عن أهم مشاريع المنتدى والتي سيكون أهمها إنشاء شركة قابضة يتدرج تحتها شركات مساهمة ذات مسؤولية محدودة مختلفة المجالات, وستنطلق في بدايتها برأس مال 50 مليون, وسيتم العمل على رفع رأس المال لأكثر من 300 مليون, كما سيتم إحداث مقر متكامل لخدمة رجال الأعمال, يحوي مكتب استشاري قانوي ومكتب محاسبي, ويهتم بتوقيع اتفاقيات خارجية ضخمة, والسعي لفتح مكتب شراء موحد للطلبيات, بأسعار منافسة تزيد من حركة المبيعات لدى التجار".

وذكر رجل الأعمال محمد بن ثابت الشهراني المشرف على اللقاء الأول لمنتدى المال والأعمال, أن إقامة المنتدى ضمن رؤية 2030 تتمثل في مرونة البرامج المعلنة والذي يقع عليه دور كبير لتحقيق هذه الرؤية الطموحة، مضيفاً أنها نابعة من المقومات المتاحة للمملكة وضمن استراتيجي برنامج التحول الوطني أن تكون المملكة مركزا لوجستيا عالميا من الطراز الأول, مبيناً أن أهداف المنتدى لن تتحقق إلا من خلال رؤية واضحة وعمل متواصل سيأتي بنتائج اقتصادية مبشرة, وحل للمعضلات التي تواجهه رجال الأعمال بالمنطقة الجنوبية.

وأكد الخبير الاقتصادي عبدالحميد العمري أن المنتدى سيترجم أفكار وتطلعات المنطقة الإقتصادية, والتي تتمثل في فرص إستثمارية كبير غائبة في المنطقة الجنوبية خصوصا مع رؤية المملكة 2030 , كما حمل المنتدى عمل كبير لتلمس الإحتياجات الإستمارية في المنطقة والتي بدورها سوف تخلق فرص كبيرة, وطالب القائمين على المنتدى الاهتمام بسيدات الأعمال ودعمهن وتكوين مظلة لهن.