اطلاق برنامج " نشر الوعي " لمحافظة القدس

رام الله - دنيا الوطن
اطلق صباح اليوم الاربعاء في مقر محافظة القدس بضاحية البريد مشروع "نشر الوعي" من المخدرات والانحرافات السلوكية والوقاية من المخدرات بالتعاون ما بين اللجنة المقدسية العليا لمكافحة المخدرات وبرنامج الامم المتحدة الانمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني وبتمويل من البنك الاسلامي للتنمية ، والهادف الى رفع الوعي الشامل للمقدسيين من خطورة افة المخدرات والذي من المقرر ان يشمل تنفيذه كافة المناطق الجغرافية في  المحافظة داخل وخارج جدار الفصل العنصري .

واكد حمدي الرجبي منسق اللجنة المقدسية العليا لمكافحة المخدرات على اهمية مثل هذه البرامج في توعية المواطن المقدسي لمخاطر المخدرات وما ينشا عنها من مخاطر سلوكية تؤدي الى طريق الهلاك للفرد والاسرة وبالتالي ينعكس سلبا على الاسرة والمجتمع بشكل عام ،  والتاكيد ايضا على اهمية العمل الجماعي والعمل بروح الفريق الواحد للوصول الى حلول تكافح  وتحد من هذه الظاهرة السلبية .

 بدوره اشار برنامج الامم المتحدة الانمائي الى اهمية مثل هذه البرامج ودورها في تشجيع ودعم العمل الجماعي للقضاء على ظاهرة المخدرات .

وكان قد حضر اللقاء اعضاء اللجنة المقدسية العليا لمكافحة المخدرات والجمعيات التي ستعمل على تنفيذ البرنامج وهي : دائرة تنمية الشباب ، جمعية الصديق الطيب، جمعية تنظيم وحماية الاسرة،جمعية برج اللقلق  وكاريتاس القدس .