"طاهر " يؤكد .. رفع درجة الإستعداد بجميع الأجهزة التنفيذية لإنطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية

رام الله - دنيا الوطن
كتب / أحمد اليمانى- أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية أنه فى إطار إستعدادات المحافظةلإنطلاق فعاليات دورة مهرجان الإسماعيلية الدولى السابع عشر لهذا العام والمقرر لها من 4 إلى 9 سبتمبر المقبل وفى إطار الإستعدادات لإستقبال عيد الأضحى المبارك والذى يعقبه إستقبال العام الدراسى الجديد .

*فقد تقرر رفع درجة الإستعداد بجميع الأجهزة التنفيذية ومديريات الخدمات والوحدات المحلية لإستقبال هذه المناسبات والأحداث .

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لجلسة إجتماع المتابعة الإسبوعى الدورى للمجلسالتنفيذي للمحافظة والذى عقدها المحافظ بحضور الأمير أبو زيد السكرتير العام المساعد للمحافظة والعقيد النميرى محمد فتحى المستشار العسكرى للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة .

وخلال الإجتماع تم إستعراض ومتابعة الموقف التنفيذى للمشروع القومى لوزارة التنمية المحلية "مشروعك" حيث بلغ إجمالى حجم ما تم تنفيذه من مشروعات عدد 634 مشروعاً بإجمالى قروض ميسرة من البنوك بلغت 32 مليون و646 ألف جنيهاً منها 21 مليون و911 ألف جنيه من البنوك المشاركة ومبلغ 10 ملايين و735 ألف ضمن مبادرة البنك المركزى .

كما تم إستعراض الموقف التنفيذي لأعمال النظافة العامة والتجميل والتطوير للشوارع والميادين الرئيسية بالأحياء والمرحلة الثانية من برنامج مبادرة حلوة يابلدى بينا كلنا للنظافة العامة .

وخلال الإجتماع أكد المحافظ على أنه لابد من التعامل بكل حسم وشدة مع أى محاولة للتعديات أو الإشغالات على المسطحات الخضراء بالطريق الدائرى ومنطقة الغابة وطريق نمرة 6 وأنه لن يسمح بأى حال من الأحوال بوجود أى شكل من أشكال السطو على تلك المناطق مع تكثيف الحملات الإنضباطية والأمنية بها.

كما أكد المحافظ على تكثيف حملات الرقابة على الأسواق ومنافذ بيع السلع لضبط ومراقبة الأسعار ومواجهة الغلاء لتخفيف ورفع العبء عن المواطنين مشيراً إلى أنه تقرر تنظيم معرض لمستلزمات المدارس بنادى المنتزة .

وبمناسبة إستقبال عيد الأضحى المبارك فقد تقرر ضخ كميات إضافية من اللحوم الطازجة والمجمدة بجميع منافذ البيع بدائرة المحافظة وتوابعها .

وفيما يتعلق بالحفاظ على أملاك الدولة قرر المحافظ إعداد تقرير تفصيلى يتضمن حصر كل ما هو تابع لأملاك الدولة وتوثيق التقرير .

التعليقات