كلية القانون والممارسة القضائية في جامعة فلسطين تنفذ مسرح جريمة سطو مسلح على بنك

كلية القانون والممارسة القضائية في جامعة فلسطين تنفذ مسرح جريمة سطو مسلح على بنك
أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أقامت كلية القانون والممارسة القضائية فعالية تطبيقية لطلبتها ضمن مساق العيادة وهي عبارة عن مسرح جريمة سطو مسلح على بنك، بإشراف الأستاذ نائل شلط المحاضر بالكلية،  وبحضور  كل من الدكتور محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ،والأستاذ شادي عويضة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية،  والأستاذ الدكتور موسى أبوملوح عميد الكلية،  واللواء توفيق ابونعيم مديرعام قوى الأمن الداخلي الفلسطيني ، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية والشخصيات العامة وبعض وسائل الإعلام وطلبة الكلية والجامعة .

وقد تم خلال التدريب تمثيل عملية سطو على بنك بدأت بعدها الإجراءات القانونية للتحقيق في ملابسات الجريمة من قبل الجهات المختصة كالشرطة والنيابة العامة وفرق الأدلة الجنائية والطب الشرعي والتي قام بأداء أدوارها طلبة الكلية بهدف تعزيز التطبيق العملي للدراسة النظرية والتعرف العملي لأدوار الجهات المختلفة للتعامل مع الجرائم .

من جانبه شكرالدكتورالعجرمي قوى الأمن الداخلي الفلسطيني ممثله باللواء توفيق أبونعيم لتعاونها الكامل في إنجاح الفعالية وتوفير سيارة شرطة والمعدات اللازمة لإنجاح مسرح الجريمة،  كما  شكر مستشفى دارالوفاء للتأهيل الطبي لتوفيرها سيارة إسعاف والمعدات الطبية اللازمة للمسرح ، كما أشاد بدور كلية القانون الرائد في المجال التطبيقي والذي ينعكس على أداء طلبة كلية القانون والممارسة القضائية بالجامعة .

من جهته أكد أ.د.  أبو ملوح  أن الكلية تهتم بشكل كبير في صقل شخصية الطلبة وتنمية قدراتهم العملية من خلال التدريب المستمر والتطبيق العملي لمختلف مساقات الدراسة، سعياً من الكلية لتخريج طلبة على مستوى عالٍ من القدرة والكفاءة، إضافة إلى ضرورات التنوع في مهنة القانون، وإكساب الطلبة التدريب العملي على مختلف الأدوار القانونية، بما يؤدي إلى ردم الفجوة بين الجانبين النظري والتطبيقي .

بدوره قال المحاضر شلط  أن هذا النشاط يأتي في إطار الخطة العملية لمساق العيادة القانونية، وتتناول فكرة النشاط آليات التعامل مع وقوع جريمة، موضحاً أنه تم تدريب الطلبة على إستنباط ومعرفة الإجراءات القانونية في التعامل مع أي جريمة تقع في المجتمع .