المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل استراليا الجديد لدى دولة فلسطين

المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل استراليا الجديد لدى دولة فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
تسلم معالي وزير الخارجية د. رياض المالكي صباح هذا اليوم الأربعاء في مقر الوزارة بمدينة رام الله نسخة من أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل استراليا الجديد السيدة مارسيا بيوس لدى دولة فلسطين.

وفي بداية حديثه، رحب الوزير المالكي بالسيدة بيوس مؤكداً على أهمية العلاقة مع إستراليا في كافة المجالات وضرورة تطويرها، وعبر عن شكر دولة فلسطين لحكومة استراليا على دعمها المتواصل، مُتَمنياً أن يحدث فارق في العلاقات الثنائية مع استراليا من خلال إعترافها بالدولة الفلسطينية مُبيناً أن من يؤمن بحل الدولتين عليه أن يعترف بالدولة الفلسطينية ، إذ أن هدف القيادة الفلسطينية يكمن في إنهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة الأمر الذي يتطلب التنسيق في كافة المجالات.

وخلال اللقاء وضع د.المالكي، السيدة مارسيا بيوس في آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وصورة الوضع القائم في الأرض المحتلة، وأكد على ضرورة أن يُغير العالم رؤيته تجاه اسرائيل وأن يتوقف عن معاملتها كدولة فوق القانون، حيث أن ترؤس إسرائيل اللجنة القانونية في الأمم المتحدة وترؤسها للجنة حقوق الإنسان شكل صفعة قوية لأحرار العالم، وإعتبر أن من سمح لإسرائيل أن تترأس هذه اللجان هو نفسه من سمح لها أن تستمر في إحتلالها لدولة فلسطين مؤكداً أن هنالك خلل في الرؤية الأخلاقية الدولية، وأن على إستراليا أن تقوم بدور موضوعي تجاه القضية الفلسطينية خاصة وأنها من الدول التي وقعت على اتفاقيات جنيف التي تنتهكها إسرائيل بشكل علني وصارخ.

من جانبها، أكدت السيدة بيوس على موقف بلادها الداعم لاستئناف العملية التفاوضية، مشددة على ضرورة مواصلة الجهود الدولية من أجل اعادة احياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي والتزام الحكومة الاسترالية على مبدأ حل الدولتين، كما أكدت على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كافة المجالات.

في نهاية اللقاء تمنى د.المالكي النجاح والتوفيق للسيدة بيوس في مهامها الجديدة، حيث أعرب عن استعداد وجاهزية وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة للتنسيق وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهامها في دولة فلسطين.

و قد حضر اللقاء السفير د. مازن شامية مساعد وزير الخارجية لقطاع اسيا و افريقيا وأستراليا، ومسؤولة دائرة استراليا سكرتير أول السيدة تورا صالح، ومدير وحدة البروتوكول والمراسم مستشار أول السيدة عبير الرمحي والملحق سهيل طه من مكتب الوزير ود.محمد بدر من وحدة الإعلام.