مدير تعليم شرق خان يونس يفتتح دورة تدريبية للمعلمين المرشحين لتنفيذ مشروع بادر 3

مدير تعليم شرق خان يونس يفتتح دورة تدريبية للمعلمين المرشحين لتنفيذ مشروع بادر 3
رام الله - دنيا الوطن
افتتح مدير التربية والتعليم –شرق خان يونس أ. سليمان شعت الدورة التدريبية للمعلمين المرشحين لتنفيذ مشروع بادر 3 الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة النيزك، بحضور مدير الدائرة الفنية أ. سعيد قديح، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. ماجد الأغا، ومشرف التدريب بالقسم أ. محمود النواجحة، وذلك في قاعة التدريب التابعة للمديرية.

وخلال كلمته أوضح شعت أن هذا المشروع يندرج ضمن خطة المدرسة الفاعلة الذي أطلقته الوزارة، منوهًا إلى البند الخاص بضرورة التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي بما يخدم هذا المشروع ويحقق الأهداف المرجوة منه، مثنيًا على مؤسسة النيزك التي تتولى مهمة تدريب المعلمين المرشحين لتنفيذه، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أهمية هذا المشروع لطلبة المدارس خاصة الحدودية منها حيث إنه يهدف إلى بناء وصقل قدرات الطلبة في مجالات التفكير الناقد وحل المشكلات والمعرفة والبحث وتنمية روح المبادرة .

بدوره أكد قديح أن المشروع سيتم من خلال تنفيذ فعاليات وأنشطة تفاعلية مساندة للمنهاج الدراسي ومعالجة بعض المفاهيم العلمية بطريقة شيقة، كما يتم استخدام وسائل وأساليب تعليمية فريدة ومبتكرة تحفز الطالب على المشاركة والتفاعل والخوض في المعرفة والاكتشاف، كما أنه يكسب الطلبة مهارات الحياة وإعداد المبادرات مشيرًا إلى أن المشروع شمل حوالي 30 معلمًا ومعلمة من ثماني مدارس بشرق خان يونس والذين سيتولون بدورهم تنفيذه مع الطلبة في المدارس .