في إطار لقاءاته الفصائلية يلتقي تجمع أهل الشبابي حركة الجهاد الإسلامي في المنطقة الشرقية

رام الله - دنيا الوطن
تجمع أهل الشبابي – العلاقات العامة والإعلام بحث وفد من تجمع أهل الشبابي مع وفد من حركة الجهاد الإسلامي في المنطقة الشرقية آخر المستجدات على الساحة المحلية بخصوص الإنتخابات المنوي عقدها في مطلع أكتوبر القادم.وجاء هذا اللقاء ضمن عدة لقاءات نظمها التجمع مع حركتي فتح وحماس في المنطقة الشرقية بهدف عمل لجنة تنسيقية بين الفصائل والمستقلين والشباب لحل أي إشكالات ممكن ان تحدث فترة الدعاية الإنتخابية أو اثناء الإنتخابات. 

وقد تم عرض بعض المقترحات التي من شأنها تعزيز دور الشباب في المشاركة السياسية والمجتمعية.في نفس السياق عرض جهاد شاهين رئيس التجمع ما حققته لقاءات التجمع الأخيرة وطلب أن يكون دور حركة الجهاد الإسلامي الأبرز في اللجنة التنسيقية بصفتها الاعتبارية في المجتمع الفلسطيني وبين الفصائل.

وأشاد بدو الحركة الكبير في تخفيف حدة المناكفات والاحتكاكات بين الفصلين الكبيرين على الساحة الفلسطينية. 

ومن جهته وضح وجدي عزام عضو التجمع أن الوضع على الساحة الانتخابية بدأ يتصاعد والمناكفات تزداد مما يحتم ضرورة إنشاء هذه اللجنة ولا تكون مجرد شكل او إنجاز كرتوني، بل سيقع على عاتقها الكثير من المسؤولية في إحتواء أي مشكلة متوقع حدوثها في فترة الدعاية الإنتخابية والإنتخابات.

وتعقيباً على ذلك قال القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ تميم بركة أن الحركة جاهزة أن تقف أمام مسؤوليتها، وعبر عن دعمه الكامل لمقترحات التجمع وأن الحركة ستكون مساندة وعاملة في اللجنة التنسيقية وستسعى لإنجاحها بشتى الطرق.

وتطرق في حديثه عن الدور البارز الذي لعبته حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة أثناء وبعد احداث الإنقسام وأنها عملت بكل جد وإخلاص وتفاني وقدر الإمكان من أجل كبح جماح هذه الأحداث المؤسفة.وتحدث أنيس ابو حمد مسؤول العلاقات العامة والإعلام أن التجمع سيستمر بنشر رسالته النبيلة في اوساط المجتمع حتى تحقيق اهدافه. 

وأضاف أن أهمية هذة اللجنة تكمن في خصوصية طباع أهل المنطقة الشرقية الحادة.وفي النهاية شكر محمد شتات حركة الجهاد الإسلامي الممثلة بالشيخ تميم بركة على حسن الإستقبال والرحابة والدعم الكامل لأفكار التجمع.