صور : نقل مجموعة من الحيوانات من حديقة بخانيونس إلى الخارج عبر "إيرز"

صور : نقل مجموعة من الحيوانات من حديقة بخانيونس إلى الخارج عبر "إيرز"
رام الله - دنيا الوطن
في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، تم نقل أكثر من 15 حيوانًا من حديقة الحيوانات في خان يونس - غزة إلى حدائق في "إسرائيل" وغيرها من الدول، بهدف توفير العناية اللازمة لها وظروف حياتية أفضل.

وبحسب بيان وصل دنيا الوطن صادر عن مديرية الارتباط الاسرائيلي جاء فيه:

 نقل هذه الحيوانات تم بنجاح بعد تنسيق طويل وتعاون وطيد بين وزارة الزراعة في غزة، مديرية التنسيق والارتباط في القطاع التابعة لوحدة تنسيق أعمال الحكومة الاسرائيلية في المناطق، وسلطة المعابر التابعة لوزارة الدفاع، وبمبادرة من المنظمة العالمية Four Paws. وهي منظمة تعنى برعاية ومساعدة الحيوان في أنحاء مختلفة من العالم.

 المجموعة شملت: نمورًا، 5 قرود من نوع الچانون، نعامتيْن، غزاليْن، نسريْن، سلحفاتيْن، نيص وأوزة.

بحيث تم نقلها الى حدائق في جنوب إفريقيا، الأردن، وإسرائيل تحديدًا إلى حديقتين في بن شيمن ورامات چان.

هذه المجموعة كانت الأخيرة في حديقة خان يونس (جنوب القطاع)، ونقلهم يعني إغلاق الحديقة بشكل نهائي بسبب صعوبات واجهتها إدارة الحديقة في توفير العناية اللازمة لها.

وقد صرح "اوري مدار" منسق الشؤون الزراعية في مديرية الارتباط والتنسيق التابعة لحكومة الاحتلال في غزة: "نتيجة عدم قدرة إدارة حديقة خان يونس الاعتناء بهذه المجموعة من الحيوانات تم تقديم طلب بمساعدتها وتنسيق نقلها الى حدائق في اسرائيل والخارج. وذلك بعد أن قمنا خلال العامين المنصرمين بنقل أكثر من 5 اسود، اشبال، خيول وحيوانات اخرى. إنقاذ هذه الحيوانات يعني إنقاذ روح، الأمر الذي يفرحنا ويعطينا حماسة في مواصلة مهماتنا كل مرة من جديد". 

واضاف شلومو تسڤان مدير معبر ايرز الفاصل مع قطاع غزة  : "في السنوات الأخيرة نقلنا عشرات الحيوانات من الحدائق في غزة الى حدائق مختلفة في إسرائيل والخارج من اجل تأمين عناية أفضل لها، نحن ننظر الى عملية النقل هذه بأهمية بالغة، ونقوم بذلك لتأمين العناية اللازمة لها. هذه الحيوانات، التي نقلت صباح اليوم، كانت المجموعة الأخيرة المتواجدة في حديقة خان يونس، وانتهاء هذه العملية تكون بوصولها إلى مكانها الجديد وحصولها على العناية المطلوبة".