صور وفيديو..حركة فتح اقليم غرب غزة تنظم فعالية لاستكمال العملية الانتخابات بعنوان "#انتفاضة – الذات"

صور وفيديو..حركة فتح اقليم غرب غزة تنظم فعالية لاستكمال العملية الانتخابات بعنوان "#انتفاضة – الذات"
غزة – دنيا الوطن – احمد العشي
تصوير – محمود اللوح وأحمد الباز 

نظمت حركة فتح اقليم غرب غزة اليوم الثلاثاء فعالية لاستكمال العملية الانتخابية بدعم من سيادة الرئيس محمود عباس او مازن بعنوان #انتفاضة – الذات بحضور كوادر عديدة على رأسها الدكتور فيصل ابو شهلا عضو كتلة فتح البرلمانية وابراهيم ابو النجا القيادي في حركة فتح، بالاضافة الى الصف الاول كتائب شهداء الاقصى.

من جهته اكد الاستاذ محمد ابو نحل عضو لجنة اقليم غرب غزة لحركة فتح ان منذ القرار الذي صدر عن الرئيس محمود عباس ابو مازن لاستكمال العملية الديمقراطية اخذت حركة فتح على عاتقها دراسة الوضع التنظيمي للذهاب الى انتخابات البلدية .

واشار الى ان الهدف من هذه الفعالية هي دعوة الكادر التنظيمي ومشاركته على مستوى غرب غزة مع باقي المناطق التنظيمية و الشعب في الانتخابات حتى يكون هناك اكبر كم من المشاركة.

ولفت ابو نحل ان رسالة الفعالية هي مبايعة ومساندة الى سيادة الرئيس محمود عباس وان حركة فتح وراءه باستكمال العملية الديمقراطية وانها داعمة و مؤيدة للمشروع الوطني الفلسطيني.

من جهته عبر ابراهيم ابو النجا القيادي في حركة فتح عن سعادته بتنظيم هذه الفعالية، معتبرا اياها انها بداية العمل، معربا عن امله بأن تتكرر في كل مكان.

واوضح ان هذه الفعالية هي عبارة بداية العمل ولها رسالة وطنية التي تتمثل بان أبناء حركة فتح هم ابناء الشعب الذين يحثون على الوحدة الوطنية، وانها رسالة خارجية تتمثل الاظهار للعالم بان الشعب الفلسطيني استاذا في العملية الديمقراطية وتناول قضاياه وانه يستحق بان يكون الوحيد ينجز الديمقراطية في اول انتقالة من حالة الثورة الى الدولة والسلطة.

وأكد ابو النجا ان حركته انتهت اليوم بتشكيل القائمة و سيتم تسليمها غدا الى لجنة الانتخابات المركزية.

وبين ابو النجا ان حركته ممثلة بالرئيس محمود عباس حريصة بأن يكون هناك قائمة واحدة للكل الفلسطيني، مشيرا الى انه  لم يجد تجاوبا من الاخرين، حيث قال: "كنا نود ان نكون في قائمة واحدة ولكن عندما مددنا ايدينا وجدنا ان الكل ذهب سواء بمفرده او شكل قائمة مع الاخرين".

وفي سياق اخر اعرب ابو النجا عن اسفه للاحداث الدامية التي شهدتها محافظة نابلس، مشددا على ضرورة معالجة القضايا بعيدا عن الاحتكام للسلاح.

وفيما يتعلق بالتصعيد الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة علق ابو النجا قائلا: "حركة فتح تقول للشعب بأنها مستعدة لأي طارئ، حيث اننا ليس لدينا ضمانات تجاه الاسرائيليين الذين قد يشنوا علينا حربا مرة اخرى".