مؤتمر دولي لفلسطينيي أمريكا الجنوبية في سنتياغو مطلع العام المقبل...!!

رام الله - دنيا الوطن
يعتزم فلسطينيو أمريكا الجنوبية، الدعوة لعقد مؤتمر دولي لهم أيام 6 و7 و8 كانون ثاني (يناير) المقبل، في العاصمة التشيلية سنتياغو.
وينظم المؤتمر، عدد من المؤسسات الفلسطينية العاملة في أمريكا الجنوبية، ومنها: "الفيدرالية الفلسطينية في تشيلي"، "نادي بالستينو الاجتماعي"، "نادي بالستينو الرياضي"، "الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية"، "الاتحاد العام لطلبة فلسطين"، "مؤسسة بيت لحم 2000"، و"النادي العربي".
وقال رئيس اللجنة التحضيرية انور مخلوف في تصريح صحفي له: "إن المؤتمر يسعى إلى الحفاظ على الهوية الفلسطينية لدى أبناء الجالية الفلسطينية الموجودة في أمريكا الجنوبية والتي مر على هجرتها أكثر من 100 عام".
كما يهدف المؤتمر، حسب مخلوف، إلى التمسك بالحقوق الفلسطينية وإعطاء دور الى فلسطيني الشتات، وتوحيد جهودهم وإعلاء صوتهم، والعمل على استثمار القوة السياسية والاقتصادية لفلسطيني امريكا الجنوبية من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني.

كما صرح موريس خميس رجل الأعمال و رئيس نادي بالستينو الاجتماعي أن فلسطينيي أمريكا الجنوبية يمثلون رقما مهما على جميع المستويات لدعم الحق الفلسطيني في المؤسسات الدولية وتأكيد حضور الرواية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية.
وأضاف خميس: "فلسطين تحتاج إلى استثمار كافة طاقات أبنائها، وفلسطينيو أمريكا الجنوبية جزء مهم ومؤثر من هذه الطاقات"

أما زياد العالول المنسق العام للمؤتمر فيؤكد على توحيد الجهود لدى أبناء الجالية الفلسطينية لدى امريكا الجنوبية و أوروبا و العمل معا على دعم صمود الشعب الفلسطيني في الداخل و مخيمات اللاجئين و يعتبر هذه الخطوة مهمة في إعادة الحيوية و النشاط لدى أبناء الجاليات الفلسطينية في أمريكا الجنوبية التي شعرت بالخذلان بعد اتفاق أوسلو .