الاتحاد الدولى للكرة الطائرة والاولمبياد الخاص يوقعان على هامش الالعاب الاولمبية بالبرازيل

الاتحاد الدولى للكرة الطائرة والاولمبياد الخاص يوقعان على هامش الالعاب الاولمبية بالبرازيل
رام الله - دنيا الوطن
شهدت العاصمة البرازيلية ريودى جانيرو يوم 19 أغسطس وقبل يومين من ختام دورة الالعاب الاولمبية ريو 2016 توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد الدولى للكرة الطائرة والاولمبياد الخاص الدولى من اجل نشر الرياضات الموحده فى الكرة الطائرة حول العالم والتى تضمن اقامه مباريات فى الكرة الطائرة يضم الفريق الواحد لاعبين معاقين فكريا واقرانهم من الاسوياء ، حيث اقيمت عقب مراسم توقيع مذكرة التفاهم والتعاون مباراة فى الطائرة الطائرة الموحده على شواطىء ريو وفى نفس الملاعب التى شهدت منافسات دورة الالعاب الاولمبية هناك .

وتهدف مذكرة التفاهم الى استغلال قوة الأولمبياد الخاص فى الرياضات الموحدة ، لدعم لاعبي الأولمبياد الخاص في التدريبات والمسابقات، وبالتالي خلق مجتمعات شاملة داخل وخارج ملعب للكرة الطائرة، وتهداف المذكرة الى زيادة الوعي وتعزيز أهمية وفوائد للكرة الطائرة الموحدة وتقديم المزيد من الفرص للأفراد ذوي الإعاقة الفكرية لتحسين مهاراتهم وإظهار قدراتهم.

وصرح الدكتور آري غراسا رئيس الاتحاد الدولى للعبه عقب توقيع تلك المذكرة بأن ذلك يأتى ضمن المبادئ الأساسية للكرة الطائرة فى حملة الرياضات الموحدة و هو جزء مهم من التزامنا بتقديم الكرة الطائرة للجماهير في كل ركن من أركان العالم. ، وانه يتطلع إلى العمل مع الأولمبياد الخاص للمساعدة على نمو كرة الطائرة في جميع أنحاء العالم والمساعدة في تسليط الضوء على العمل الملهم من قبل الأولمبياد الخاص والدور الرائع الذى يقوم به فى تغير حياة هؤلاء الاولاد وتغيير نظرة العالم اليهم .

وعلق الاولمبياد الخاص على توقيع تلك المذكرة بأن الرياضات الموحدة تضم لاعبينا مع اقرانهم الأسوياء في نفس الفريق وتعتمد على مبادىء بسيطه على التدريب معا واللعب معا ، وهو الطريق السريع إلى الصداقة والتفاهم. وذلك بفضل النمو الأخير والوعي، والآن هناك أكثر من 600 الف لاعبي من لاعبى الأولمبياد  الخاص وأكثر من 650 الف من زملائهم الاسوياء قد سجلت للمشاركة في الرياضات الموحدة في جميع أنحاء العالم.


وهناك حاليا 164000من الرياضيين المشاركين في التدريب والمنافسة فى الأولمبياد الخاص الكرة الطائرة التقليدية في 68 بلدا في جميع أنحاء العالم، وأكثر من 54الف عضو فى الفريق الموحد في 52 بلدا يتدريون ويتافسون في الأولمبياد الخاص الموحدة للكرة الطائرة الشاطئة .

وقال درو بوشل نائب الرئيس الأول للرياضة والصحة للاولمبياد الخاص ، في حفل التوقيع. لقد كان لدينا الدعم الثابت من لاتحاد الدولي للكرة الطائرة على مدى السنوات الخمس الماضية في المساعدة في تعزيز رياضة الكرة الطائرة ومع هذا الالتزام المستمر، ونحن نتوقع أن تتحطم بعض المفاهيم الموجودة لدينا من خلال قوة الرياضة.

وتشهد الكرة الطائرة فى الاولمبياد الخاص نمو مطردا منذ دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص في أثينا اليونان في عام 2011،حيث وقع أول إعلان للدعم للكرة الطائرة ، وكانت هناك ندوة رياضية للكرة الطائرة في بلغراد صربيا في عام 2012، دخل بعدها الاتحاد والأولمبياد الخاص بأوربا في شراكة
تهدف إلى تعزيز فرص أكبر في الكرة الطائرة لاعبي الأولمبياد الخاص، مهد الاتفاق الطريق لإدراج الأولمبياد الخاص في نهائي بطولة الكرة الطائرة الشاطئية CEV الأوروبية عام 2012 في هولندا،و في عام 2013، استضافت FIVB مباراة استعراضية للكرة الطائرة الأولمبياد الخاص الموحدة في اليوم الأخير من بطولة العالم للكرة الطائرة للكرة الطائرة بيتش في التحديق Jublonk في شمال بولندا وأعلن أسطورة كرة الطائرة الصربي فلاديمير فانيا ريبيتش بأنه اصبح سفيرا عالميا للأولمبياد الخاص.





التعليقات