محافظة اريحا تستقبل المشاركين الاجانب في الملتقى الثقافي الثامن للشباب الفلسطيني

محافظة اريحا تستقبل المشاركين الاجانب في الملتقى الثقافي الثامن للشباب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
اكد محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني على اهمية التواصل الثقافي والحضاري بين مختلف الشعوب والأمم في ارساء قواعد السلم والأمن الدوليين مشددا على تعزيز واحترام التنوع الثقافي الخلاق، وتقوية التفاهم بين الشعوب، وتدعيم مناهج تربية قائمة على اسس راسخة للتعاون الإنساني في عالمنا المعاصر.

جاء ذلك صباح اليوم خلال استقباله للمشاركين الاجانب في الملتقى الثقافي الثامن للشباب الفلسطيني بحضور نائب المحافظ جمال الرجوب وأمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني في مقر المحافظة.

وبدروه الرجوب اطلع الوفد على الواقع التعليمي في في محافظة اريحا وقال " ان مؤشرات العملية التعليمية في المحافظة في نمو مستمر منذ قدوم السلطة الفلسطينية عام 1994 حيث يوجد ألان اكثر من 4000 طالب جامعي على مقاعد الدراسة وتم بناء 15 مدرسة جديدة واضافة اكثر من 400 غرفة صفية جديدة.

السوداني شرح للوفد المعاناة التي يكابدها الشعب الفلسطيني في حياته اليومية وخصوصا الاجراءات التعسفية التي مر فيها الوفد خلال عبورهم لدولة فلسطين طالبا منهم نشر هذه الحقائق لكل العالم وكشف الوجه الاخر للاحتلال، واضاف السوداني ان كتاب فلسطين يختلفون عن باقي كتاب العالم وان الاحتلال دائما يتعرض لهم بالمضايقات والاغتيالات

يشار الى ان اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم تنظم الملتقى الثقافي الثامن للشباب الفلسطيني خلال الفترة من 22 إلى 30 أغسطس 2016 في مدينة رام الله.

ويشارك في هذا الملتقى، إلى جانب الشباب الفلسطيني، عدد من الشباب الأوروبي المناصر والصديق للشعب الفلسطيني من الصين وإسبانيا وإيطاليا وكوبا وروسيا وأمريكا وفنزويلا، وعدد من الشباب العربي من الأردن وتونس والمغرب والإمارات العربية المتحدة.