الحروب تزور مخيمات صيفية دامجة لذوي الإعاقة في جنين

الحروب تزور مخيمات صيفية دامجة لذوي الإعاقة في جنين
رام الله - دنيا الوطن
في إطار دعمها لجهود مركز إبداع المعلم في تعزيز حقوق الأطفال ذوي الإعاقة، زارت المعلمة حنان الحروب المخيمات الصيفية التي يُنظمها المركز في منطقة شمال الضفة الغربية بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة في كل من قريتي جلبون وقباطية بمحافظة جنين.

وافتتحت الزيارة باستقبال حاشد للمعلمة الحروب تخللته الأهازيج والأغاني الوطنية ترحيباً بزيارتها الداعمة والمساندة للأنشطة الصيفية.

وقالت الحروب في كلمة لها: "إنّ تنظيم مثل هذه المخيمات والتي تركز على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع خطوة هامة جداً بحيث تلبي حاجة ماسة وضرورية لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع بعيدأ عن تصنيفهم ضمن الفئات المهمشة، داعية في الوقت ذاته إلى ضرورة تطوير السياسات التربوية لضمان دمج عادل لهذه الفئة.

وأكدت الحروب على ضرورة توفير البيئة الاجتماعية والثقافية والتربوية الملائمة لتعزيز هذا الاندماج، سواء من خلال تحسين البنية التحتية للمدارس أو تأهيل المدرسين وتوفير مناهج ملائمة تلبي الاحتياجات لذوي الاعاقة، ما يساهم في تغيير الثقافة المجتمعية والتوجهات السلبية تجاههم.

وطالبت الحروب بتوفير الموازنات العادلة لتطبيق هذا التوجه كما وأبدت استعدادها للمساهمة والمساندة في دعم هذا التوجه الذي يقوده مركز إبداع المعلم.

من جهته أكد مدير مركز إبداع المعلم رفعت الصباح قائلاً: "إنّ زيارة حنان الحروب للمخيمات الصيفية تعبر عن حس وطني وتربوي عال، وكمعلمة متميزة حازت على أفضل معلم في العالم تبعث رسالة إلى المجتمع أن الاهتمام بذوي الاعاقة هو واجب وطني وعلى المجتمع أن يتحمل مسؤوليته، ودعا الصباح إلى أقلمة نظام التعليم بكل جوانبه حتى نتمكن من دمج ذوي الاعاقة بشكل عادل ومنصف".

بدوره رحب رئيس مجلس بلدي جلبون السيد صلاح ابو الرب  بزيارة الحروب ومعبرا عن اعتزازه وفخره بوفزها بجائزة افضل معملة في العالم واثنى علىت مركز ابداع المعلم بجهوده نحو خدمة المجتمع الفلسطسنس ومساهمته في تطوير العملية التلعيمية في فلسطين كما اشاد عضو مجلس بلدي جلبون علي الخطيب بالمعلمة حنان الحروب مشيداً بدورها في دعمها للمخيمات والأنشطة الصيفية الدامجة،وفي كلمته كممثل لمديرة التربية والتعليم شكر الااستاذ عاهد ابو الرب مركز ابداع المعلم على جهوده المستمرة في تطوير المدارس وتعزيز قدرات المدرسين وعبر عن فرحته بزيارة حنان الحروب لجلبون  بحيث قدم الخطيب درعي تكريم للمعلمة الحروب على تميزها الدائم ولمركز إبداع المعلم تقديراً لجهوده الجبارة في تحقيق الهدف السامي إلى دمج ذوي الاعاقة في المجتمع.

واختتمت الزيارة بلقاء جمع طاقم مديرية قباطية الذين أكدوا على استمرار دعم المديرية لمثل هذه الأنشطة الصيفية.

يذكر أنّ مركز إبداع المعلم يقوم حالياً بسد احتياجات تأسيس 15 غرفة مصادر موزعة على مناطق عدة في الضفة الغربية.