تربية قلقيلية تعقد امتحان محو الاميّة ضمن برنامج التعليم غير النظامي

تربية قلقيلية تعقد امتحان محو الاميّة ضمن برنامج التعليم غير النظامي
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية امتحان محو الاميّة لطلبة التعليم غير النظامي، وذلك ضمن خطة عمل المديرية للقضاء على الاميّة في المجتمع الفلسطيني.

نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اشارت خلال تفقدها للامتحان الا ان فلسطين حققت نتائج رائعة في محو الاميّة وذلك على المستويين الاقليمي والعالمي، وان برنامج التعليم غير النظامي والذي تشرف عليه وزارة التربية والتعليم العالي عبر الادارة العامة للتعليم العام تعمل بشكل مستمر على تخفيض نسبة الأميّة بحيث تؤول الى الصفر، واضافت فحماوي الى ان توفر سبعة مراكز لمحو الامية في محافظة قلقيلية موزعة على المدينة والبلدات والقرى المختلفة، وتوفر التعليم المجاني الكامل للمنسبين اليها من ذكور واناث.

من جانبها اضافت منى عفانة رئيس قسم التعليم العام الى ان الادارة العامة للتعليم العام في وزارة التربية والتعليم العالي توفر كافة الامكانات والمتطلبات لمراكز محو الامية من معلمين اكفياء ومنهاج وقرطاسية للمنتسبين لها، اضافة الى المتابعة الميدانية في المراكز المختلفة، شاكرة المعلمين والمعلمات في تلك المراكز على جهدهم الكبير في العمل، ومتابعتهم الحثيثة للمنسبين.

اما خالد عرباس من قسم التعليم العام فقد دعا كل مواطن ممن لم يأخذ حقه في التعليم الى الانتساب لبرنامج محو الاميّة، والتسلح بسلاح العلم والمعرفة، بمعزل عن العمر او الجنس او مكان السكن، حيث ان المراكز متاحة ومتوفرة للجميع.

وقد شكر المنتسبين لمراكز محو الاميّة وزارة التربية والتعليم العالي على اتاحة الفرصة لهم للتعلم، والتزود بالمعرفة والعلم واللغة والكتابة والقراءة، كرافعة لهم للتزود بالمعرفة والاستفادة منها في حياتهم الشخصية والعملية.