فتح تتوجه لاختيار رئيس بلدية نابلس زمن "حماس" عدلي يعيش على رأس قائمتها - انتقادات من مسؤولين بفتح

فتح تتوجه لاختيار رئيس بلدية نابلس زمن "حماس" عدلي يعيش على رأس قائمتها - انتقادات من مسؤولين بفتح
نابلس - دنيا الوطن - من مراسلنا

انتقد نشطاء فتحاويون توجّه حركة فتح  لاختيار السيد عدلي يعيش على رأس قائمة حركة فتح المنوي ترشيحها بنابلس .

وكتب محمود اشتية عضو اقليم نابلس وامين سر ذات الاقليم سابقاً عبر صفحته على الفيسبوك :"ليس من المقبول ان تتوارى فتح خلف السيد 'عدلي يعيش' وتقبل بشطب تاريخها وشهدائها وكادرها التاريخي في نابلس وتقبل بالدور الثاني. "

واضاف :"لست ضد احد ولكنني مع فتح ومع معاناة الناس ومع نابلس عروس الشمال المُدمره."
وقال عضو اقليم نابلس :"عدلي يعيش من مؤسسي الاخوان المسلمين واحد قيادات حماس فليكن على رأس قائمتهم وباسمهم وليس باسمنا علما انه فشل في ادارة البلديه."

بالامس أكد جهاد رمضان أمين سر حركة فتح في إقليم نابلس على أن الحركة ستدعم وتركز على المهنية والكفاءات في القوائم التي ستشارك في الانتخابات المحلية المقبلة، والمزمع إجراؤها في الثامن من تشرين أول المقبل، كما أكد انه لن تكون هناك أي قوائم باسم الحركة بشكل مباشر وسيتم الاختيار وفقا للأهلية المهنية والأهلية الشعبية، ووفقا لما يخدم المواطن الفلسطيني فقط.

وأوضح رمضان أن الحركة متجهة إلى قوائم مهنية بالدرجة الأساسية لان الانتخابات بنسبة كبيرة جدا هي انتخابات خدمية وليست سياسية كما يحاول البعض رفع حالة الحراك التنافس بناء عليها، مشيرا إلى أنه يجب التنافس لتقديم الخدمة الأفضل لأبناء الشعب الفلسطيني وتحقيق مصالحه والتخفيف عنه، وذلك هو المطلوب من كافة القيادات المحلية التي ستتبوأ المناصب القيادية المحلية فيما بعد.

وعلق عدد من اصدقاء شتية على طرحه على الفيسبوك فقال ايهاب حجازي :"بعدين اكبر المصائب اذا ما في قيادات فتحاويه شريفه ولا غبار عليها ما تترشح للانتخابات"

اما عضو المجلس الوطني والقيادي البارز في حركة فتح اللواء عبد الاله الاتيرة فردّ قائلاً :"ليعلم الجميع ان نابلس لا ولم ولن تكن في يوم من الايام عاقرا وان فتح العظيمة قادره على قياده دفه السفينه كما كانت دوما وان اي مرشح ستدعمه الحركة يجب ان يكون تحت إطار ومظله وانتماء م ت ف ونقطه"

اما طريف عاشور فكتب :"قرأت معظم التعليقات ، يبدو ان التيار الجارف مع كلامك اخي محمود ، ولكن سؤالي عن تصريح الاخ جهاد رمضان عندما قال ان فتح اتفقت على ان لا يكون قوائم للحركة ، هل صحيح ان فتح اتفقت وانت كادر وعضو اقليم وامين سر سابق ؟ واذا كان الكلام صحيح لماذا تم تضليل القاعدة الفتحاوية عندما تم انزال قوائم باسم فتح في كافة الانتخابات السابقة ، هل اكتشفنا كما ارخميدس في عام 2016 ان الانتخابات البلدية هي مهنية وليست سياسية ؟ سؤال اخر : هل الاخ المهندس عدلي يعيش وكلنا نحترمه يعترف ان م ت ف هي الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني وان غطاءه السياسي م ت ف فقط ؟ سؤال اخر : عندما خاص مرشحو كانو محسوبون على فتح امثال الشكعه وخليل عاشور وساهر دويكات ووو الانتخابات الماضية وفصلتهم فتح انذاك ، ترى ماذا ستقولون لهم اليوم وهو يشاهدون خصم الامس على راس قائمة تزكيها فتح ؟ اليس الاجدر الاعتذار لهم طالما اكتشفنا ان الانتخابات البلدية خدماتية لا مسيسة ، سؤال اخير : هل هناك تحليل لفترة ادارة الحاج عدلي للبلدية والاخفاقات الاخيرة لفترته وتدخل الامن الوقائي في عدد من الملفات واعتقالات ووو ، ترى هل هناك ضمانات ان لا يعود هذا الرجل الطيب الى رئاسة البلدية وان يكون الحكم ليس في يده بشكل كامل كما كان على عهد الفترة السابقة له ، كذلك هل هناك ضمانه ان لا يفرض حصار على البلدية كما كان ايضا في عهده من الدول المانحه ؟"

  محمد شويكة علق على تصريحات جهاد رمضان امين سر الاقليم قائلاً :"تحياتي اخي ابوكرم ، لكن الان امام موقفك هذا اتسائل حول موقف الاخ جهاد رمضان وتصريحاته بالامس ، فاذا كان هناك عدم انفاق بين اعضاء الاقليم انفسهم فكيف سنطلب من القاعدة الاتفاق؟؟ انا اوافقك فتح عظيمه ولكن اليوم عظيمه وامس ليست عظيمه !!!!!

يامين دويكات كتب وقال :"وهل الحمساوي الإخواني عدلي يعيش سيقود فتح في نابلس لانتخابات البلدية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟"

مكرم دراغمة وهو ناشط فتحاوي معروف في المدية اتفق مع اشتية وردّ قائلاً :"اتفق معك وبشدة"

سائد اسماعيل اعتبر الأمر اغتيالا لفتح وقال :"اختيار عدلي يعيش او حتى التفكير عبارة عن اغتيال للحركة... وتصفيتها..."

بلال الشخشير وهو مدير المجلس الوطني الفلسطيني السابق قال :" كل أسف أمين سر اقليم فتح نابلس السيد جهاد رمضان بتصريحة للإعلام ان فتح لن تشكل قائمة وستدعم الكفاءات -بهذا التصريح تكون فتح رفعت الراية البيضاء قبل بدء السباق وللاسف وحتى اللحظة لا احد يعرف وجهة فتح تجاه انتخابات البلدية وأتمنى على قيادة فتح ان تعلن عن خياراتها "