بلدية القرارة تستعد لتنفيذ رزمة مشاريع جديدة بتكلفة (2,701,000) دولار

رام الله - دنيا الوطن
قالت بلدية القرارة إنها تستعد حالياً لتنفيذ عدة مشاريع خدماتية في مجال الطرق والبنية التحتية بقيمة إجمالية تصل إلى (2,701,000) دولار، بتمويل من عدة جهات دولية.

وأوضح رئيس البلدية م.عبدالرحيم العبادلة: "إن البلدية وبالتعاون مع الجهات المانحة بدأت حالياً في تنفيذ مشاريع خدماتية استراتيجية، وتستعد لتنفيذ مشاريع أخرى لها ذات الأهمية في مجال الطرق والمياه وتصريف الأمطار".

وبين العبادلة أن المشاريع المنوي تنفيذها في مجال الطرق تشمل رصف شارع رقم (28) والمحصور بين منطقتي فياض وعبدالغفور، وكذلك توسعة ورصف شارع العبارة رقم(37) مع أرصفة جانبية، ورصف شارع وادي الحج خالد، بالإضافة إلى شارع مدرسة الوكالة، وذلك بتكلفة إجمالية (576,000) دولار.

وأشار إلى أن هنالك مشاريع إستراتيجية أخرى في مجال المياه وتصريف الأمطار تشمل حفر بركة لتجميع الأمطار بالإضافة الى خط ناقل يمتد من شارع صلاح الدين حتى البركة في المنطقة الغربية بالقرارة، حيث يجري العمل حالياً في تنفيذ المرحلة الأولى منها بتكلفة (425,000) دولار، فيما يجري الاستعداد من خلال إعداد المخططات اللازمة والعطاءات وجداول الكميات لتنفيذ مشروع إنشاء خزان مياه سعة 5000 كوب بتكلفة تقديرية (1,700,000) دولار.

وأوضح بأن البلدية وبالتعاون مع الصليب الأحمر تستعدان حالياً لتأهيل طرق زراعية في المناطق الشرقية بالقرارة (المنطقة الاقليمية) باستخدام نواتج الكسارة، شاكراً  العبادلة الجهات الدولية الداعمة للبلدية في تنفيذ رزمة مشاريعها والتي تشمل (البنك الاسلامي للتنمية، وجمعية قطر الخيرية، ومصلحة مياه بلديات الساحل، وأنيرا، وصندوق البلديات).

ولفت العبادلة إلى أن المشاريع المنفذة حالياً والمنوي تنفيذها تسعى للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة من البلدية ولحل العديد من أزمات المواطنين المتعلقة بالمياه والأمطار والحركة بالتنقل داخل نفوذ البلدية.