إذاعة "القرآن الكريم" الأكثر استماعاً في الإمارات بـ"مليون و500 ألف" مستمع يومياً

رام الله - دنيا الوطن
حازت إذاعة "القرآن الكريم" ،إحدى إذاعات شبكة أبوظبي الإذاعية في رمضان 2016، على المرتبة الأولى بنسبة الاستماع خلال شهر رمضان المبارك، وسط الإذاعات التي تبث في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك وفقاً للإحصائيات التي أجرتها شركة إيبسوس في شهر رمضان  2016.

وبحسب "أيبسوس" استمع إلى الإذاعة نحو مليون و500 ألف مستمع يومياً من سكان الإمارات البالغين من عمر 25 وما فوق من جميع الجنسيات، وهو ما يعادل نسبته 22.62% من مجموع مستمعي الإذاعات في الإمارات، وبلغ عدد العرب الذين يستمعون إلى إذاعة "القرآن الكريم " مليون و200 ألف مستمع عربي من بين مستمعيها في الدولة بنسبة 41.17 . وبهذه النتيجة تؤكد إذاعة "القرآن الكريم" مكانتها التي حافظت عليها منذ انطلاقتها في العام 1979، لتكون الإذاعة الأولى والرائدة وسط الإذاعات العربية في دولة الإمارات، من حيث استحواذها على أعلى نسبة استماع.

وتصدرت إذاعة القرآن الإذاعات في الدولة بنسبة 38% من المستمعين المواطنين، بزيادة مقدارها 5% عن العام الماضي ، وبنسبة نمو بلغت 3% من مجموع المستمعين العرب المقيمين .كما زادت نسبة الاستماع للإذاعة عند الآسيويين بواقع 28% من المستمعين مقارنة برمضان 2015.

وفيما يتعلق بالبرامج التي قدمتها إذاعة القرآن في رمضان، فقد استحوذ 20 برنامجاً على صدارة البرامج الرمضانية من أصل 25 برنامجاً قدمته الإذاعة، منها 10 برنامج حصلت على أعلى نسبة استماع من العرب وذلك وفق النسب التالية: "صباح الذاكرين" 7%، "أسرة مطمئنة" 6% ، "بشارة خير" 6%  ،"في رحاب القرآن" 5.5% ، "يستفتونك" 5.5% ، "السيرة العطرة" 5.5%، "ناشئة القرآن" 5.3% ،"نسمات إيمانية " 5% "القول الفصل" 4.5% ، و"مع عمي هلال"5.5%.

وقال عبد الرحمن الطنيجي مدير إذاعة القرآن الكريم أن "الصدارة التي حققتها مجدداً هذه الأخيرة، هي ثمرة للاستراتيجية الإعلامية التي وضعتها "أبوظبي للإعلام"، والهادفة إلى تقديم محتوى يساهم في التنمية المعرفية، عبر برامج تدعو الى الوسطية في الفكر وتبرز صورة ديننا الحنيف، ودوره الحضاري في تاريخ البشرية، إضافة إلى نشر قيّم الإسلام وروح التسامح".

وأشار الطنيجي إلى أن "إذاعة القرآن الكريم" تختار برامجها بما يؤكد محتواها الديني، مع التركيز على تجديده وتطويره، على نحو دائم، ولاسيما في البرامج المباشرة، مع الحرص على تحقيق التنوع الذي يلبي مختلف شرائح المستمعين".


يذكر أن إذاعة القرآن الكريم، كانت قدمت خلال شهر رمضان المبارك باقة منوعة من البرامج المباشرة والمسجلة و المسابقات إضافة إلى التلاوات الخاصة.. والتي نجحت في أن تجعل من الإذاعة رفيقاً دائماً للمستمع خلال الشهر الكريم.