العراق.. قائد عمليات الأنبار يعلن توغل قواته في جزيرة "الخالدية"

العراق.. قائد عمليات الأنبار يعلن توغل قواته في جزيرة "الخالدية"
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أعلن اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، قائد عمليات الأنبار، اليوم الأحد، توغل وحدات من الجيش والقوات الأمنية المساندة لها، في جزيرة "الخالدية" شرقي مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار غرب العراق.

وقال المحلاوي للأناضول، إن "قواتنا بدأت صباح اليوم، المرحلة الثانية من تحرير جزيرة الخالدية (23 كم شرق الرمادي)، حيث توغلت داخل الجزيرة من الجهة الشمالية"، لافتًا إلى "انتهاء المرحلة الأولى من العملية التي تمثلت في تضييق الخناق على عناصر داعش داخل الجزيرة، ومحاصرتهم من جميع الجهات".

وأضاف المحلاوي، أن "قواتنا أحبطت هجوماً لتنظيم داعش داخل الخالدية، حيث تم التصدي لانتحاري يقود سيارة مفخخة، وتفجيرها عن بعد دون وقوع خسائر مادية أو بشرية".

وتابع قائد عمليات الأنبار، أن "طيران الجيش المروحي، قدم الإسناد لقواتنا من خلال قصف أهداف متعددة لداعش داخل الجزيرة"، مشيرًا أن "مقاومة داعش ضعيفة وتقتصر على بعض القناصين والصواريخ الموجهة والسيارات المفخخة والانتحاريين".

وبدأت القوات الأمنية العراقية المشتركة وطيران التحالف الدولي والقوة الجوية للجيش، فضلًا عن مقاتلي الحشد العشائري (قوات سنية مسلحة مساندة للحكومة)، أمس عملية عسكرية واسعة لتحرير "جزيرة الخالدية" آخر معاقل تنظيم داعش شرق الرمادي.

ونهاية العام الماضي استعادت القوات الأمنية السيطرة على مدينة الرمادي، من قبضة داعش، فيما بقيت بعض المناطق المحيطة بها خاضعة لسيطرة التنظيم.

وتواصل القوات العراقية حملة عسكرية واسعة لتحرير تلك المناطق ولطرد مسلحي "داعش" من محافظة الأنبار، وكذلك الزحف شمالًا نحو الموصل، معقل داعش الرئيسي.

 

التعليقات