"القدس المفتوحة" تطلق احتفالاتها بتخريج فوج "اليوبيل الفضي" من العيزرية وأريحا

"القدس المفتوحة" تطلق احتفالاتها بتخريج فوج "اليوبيل الفضي" من العيزرية وأريحا
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس، دشنت جامعة القدس المفتوحة اليوم السبت الموافق 30-7-2016م، احتفالاتها بتخريج الفوج التاسع عشر "فوج اليوبيل الفضي" بتنظيم احتفالين جرى خلالهما تخريج طلبة فرع القدس ومركز خدمات العيزرية وفرع أريحا، وذلك بحضور ممثلي الرئيس محافظ القدس ووزيرها عدنان الحسيني،  ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ورئيس مجلس أمناء الجامعة رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز المهندس عدنان سمارة، ورئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، ومدير فرع القدس د. نادر أبو خلف ومدير فرع أريحا د. راتب أبو رحمة، ونواب رئيس الجامعة ومساعديه، وعمداء الكليات، وزياد الواوي رئيس مجلس الطلبة القطري، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الوطنية والدينية والمحلية.

كلمة ممثل الرئيس

ونقل محافظ القدس ووزيرها المهندس عدنان الحسيني تهاني الرئيس للخريجين وذويهم، قائلا"

أنقل اليكم تحيات الرئيس محمود عباس الذي يجول العالم باحثا عن العدالة لكننا لا نقابل إلا بأبواب مغلقة من الأقربين ومن غيرهم". وأضاف "هذا العالم لم يستوعب الظلم الذي ألم بهذا الشعب العظيم، نحن هنا نتعلم في جامعتانا ونعلمهم كيف يعشقون الوطن  وكيف نكون ندا لهذا العالم المنافق والذي لا ينظر إلينا إلا من عيونه الخلفية، لكننا باقون على هذه الأرض مهما قست الظروف وتعددت التحديات".

وأكد أن القدس تمر بظروف غير مسبوقة من اعتداءات احتلالية والتي كان آخرها هدم 12 بيتا في قلنديا خلال أقل من  ثلاث ساعات، منوها إلى أن شعبنا مصر على مواجهة الاعتداءات بصدوره العارية.

وفي احتفال أريحا، أكد محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني  في كلمة له أن القدس المفتوحة تعد من أهم المؤسسات الوطنية  التي ساهمت في تعزيز صمود شعبنا من خلال نشر التعليم في المناطق المهمشة، ناقلا تهنئة الرئيس ومباركته للخريجين وذويهم.

كلمة رئيس مجلس الأمناء

وقال رئيس مجلس الأمناء رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز عدنان سمارة إن هذا اليوم

يمثل يوم فخر للجامعة وللخريجين وأهليهم، مباركا لهم هذا النجاح.
وخاطب الخريجين قائلا لهم إنهم قد أنهوا بتخرجهم مرحلة الجهاد الأصغر  لينتقلوا إلى مرحلة الجهاد الأكبر  المتمثلة في عملية البناء، مضيفا" نوصيكم بأهلكم، خيرا، ونوصيكم بجامعتكم فأنتم سفراء لها، ونوصيكم بوطنكم  فأنتم الذين تشكلون الصورة الحقيقة عن هذا الوطن".

وشكر رئيس الوزراء أ. د. رامي الحمد الله  ووزير التربية والتعليم د. صبري صيدم لإجازتهما برنامج الدراسات العليا في القدس المفتوحة، مشيرا إلى أن الجامعة ستستمر في إدراج تخصصات تلبي الاحتياجات المجتمعية.

ولفت إلى أن قرار الرئيس محمود عباس بإنشاء المجلس الأعلى للإبداع والتميز جاء بهدف رعاية المبدعين  لابتداع حلول للمشاكل التي تعترض المشاكل التي تواجه الفلسطينيين، واعدا بأن تستمر الجامعة في العمل لتلبية  كافة المعايير العالمية في جودة التعليم للمضي قدما نحو الازدهار.

كلمة رئيس الجامعة

واستذكر رئيس الجامعة أ. د. ونس عمرو في كلمته د.  عايد صلاح الدين  مدير مركز خدمات العيزرية الذي رحل قبل عدة شهور، قائلا إن الجامعة  وفية لأبنائها لهذا قررت توظيف نجله كي يتمكن من فتح الدار.

وقال أ. عمرو إن الجامعة تحتفل في رحاب القدس الشريف بتخريج ثلة من أبنائنا الخريجين، لافتا إلى أن القدس بوابتنا إلى السماء لن ينساها المسلمون والمسيحيون كونهم يؤمنون ايمانا عقديا بأحقيتهم في هذه المدينة، أما الاسرائيليون فيستندون إلى إدعاءات مزيفة لتبرير اعتداءاتهم على المدينة وأهلها.

واستعرض أ. د. عمرو تاريخ الجامعة ونشأتها، منوها إلى أن إنشاء الجامعة يمثل حلم القادة الكبار وفي مقدمتهم الرئيس الراحل ياسر عرفات والرئيس محمود عباس وذلك بهدف التغلب على إجراءات الاحتلال إبان الانتفاضة الأولى  والمتمثلة بإغلاق الجامعات .

وأضاف" كانت ولادة عسرة ، لكنها بفعل تضامن أبنائها وأبناء شعبنا ومجلس أمناء الجامعة  الذي لم يبخل في دعم الجامعة شهدت تطورات عديدة إلى أن وصلت إلى مكانة عالية"، مشيرا إلى أن الجامعة بتخريج هذا الفوج تكون قد خرجت نحو 70 ألف طالبة وطالبة منذ انطلاقتها.

وأكد أن نهج التعليم المدمج الذي انتهجته الجامعة أضحى أحدث الأساليب العصرية التي تبنته أرقى الجامعات العالمية،  مبينا أن الجامعة وفرت أحدث الوسائل التعليمة لإسناد العملية التعليمية والتي كان آخرها إطلاق فضائية القدس التعليمية .

كلمة مجلس الطلبة

وفي كلمة مجلس اتحاد الطلبة القطري، قال زياد الواوي رئيس المجلس إن القدس المفتوحة أبت إلا أن تكون القدس العاصمة نواة نشأتها وبوصلة وجهتها ودرة احتفالاتها، فمن القدس  بدأت الجامعة بتخريج كوكبة جديدة من أبنائنا أمل المستقبل، ونحن أكثر إدراكا أن أحلامنا لا تشيخ، فحتمية النصر عقيدة نتوارثها جيلا بعد جيل.

وأشار الواوي إلى أن القدس المفتوحة" تحتفل بتخريج كوكبة جديدة من أبنائها تزامنا مع احتفالاتها بيوبيلها الفضي واطلاق فضائية القدس التعليمية، وهي بذلك تضيف حرفا جديدة لتدوين سطر جديد في حكاية الابداع والتألق.

ونصح الواوي الخريجين بالاهتمام بالريادة ونسج  قصص نجاح كتلك التي حققها من سبقهم من خريجين كابنة الجامعة حنان الحروب التي حازت على لقب أفضل معلم.

وألقت كلمة الخريجين في حفل العيزرية الطالبة رند الصالحي التي باركت للخرجين وذويهم، وطالبتهم بالمساهمة في عملية بناء المجتمع.

وتولى عرافة الحفل في العيزرية أ. اسماعيل الأفندي عضو هيئة التدريس.

وفي احتفال أريحا، ألقت كلمة الخريجين الطالبة المتفوقة نادية جبرين، هنأت فيها زملاءها الخريجين على هذه اللحظة الفارقة في حياتهم، مؤكدة أن الفلسطينيين آمنوا بالعلم وسيلة للتقدم وهم يتطلعون إلى تحرير وطنهم من نير الاحتلال.

وتولى عرافة الحفل أ. أماني اشيتوي المساعد الأكاديمي والإداري في فرع أريحا.

وفي نهاية الاحتفالين تلا عميد القبول والتسجيل والامتحانات في الجامعة د. جمال ابراهيم  أسماء الخريجين على النحو الآتي:

خريجو فرع القدس
أنظمة المعلومات الحاسوبية
محمد جميل احمد عميرة.

الخدمة الاجتماعية
رضوان عماد مصطفى القيسي، سجى احمد يوسف نجار، اماني غالب عبدالرزاق صباغ،ثروت محمود صلاح الدين عشاير، محمد ماجد حسين شويكي، دعاء محمود سعيد سالم،رنا عباس رسمي ابو سنينه، احمد رباح احمد عميره، مها محمد عبدالله عويسات (*)، رند سعيد سعد صالحي(*)، رولا محمد عارف خليل بلبيسي (+)، احمد سعدي عيسى ابو سنينة (+)،خلود فايز فهمي ابو ناب (+).

إدارة الأعمال
رنا هاني محمد جعبه، مكارم هشام محمد مصطفى، عبدالغني فاروق عبدالغني اهرام،علاء محمد عزام حموده بكري، علي محمد علي صلاح، آية زكي محمد بخاري، نادر فوزي محمد ابو شمسيه، وعد جمال عبد الرحيم ادويات، منتصر محمد حافظ القيسي، قصي فخري صالح عباس، انوار عبدالغني عواد ابورجب، عبله نمر عبدالفتاح جويلس(+).

الاقتصاد
فادي عمر عبدالله توتنجي، ولاء صالح فخري ابو حمدية(+).

العلوم المالية والمصرفية
نيفين "محمد موسى" داود نمري.

المرحلة الأساسية الأولى
ايمان عبد العفو جبريل غزاوي، رهام جودات داود بدر، فداء زكريا محمود عميره،  ميمونه محمد محمود عميره، نيفين عبدالغفار (علي حسين) الامام، ميادة طه محمود ابو خضير، صفاء محمد موسى هزيل، حنين ناجي احمد هلسه، ميساء حسن فرهود جعبه، عائشه زياد داود بكيرات، نسرين عبد الغفار علي الامام، روزان علي يعقوب مشنى،نها محمد موسى طلب، ايناس عدنان محمد عليان، حليمه عبدالفتاح اسحق خليل عساف (*)،افتكار محمود ابراهيم ابوعمير الجولاني(+)، ماجدة خليل علي ربيعه (+)، بيان سميح حسن منصور(+)، وفاء محمود مصطفى بكيرات(+).

تعليم التربية الإسلامية
ايه قاسم محمود بللي، زبيده محمد محمود عميره، مروى محمد جبر سليم حشيم، شيماء محمود عثمان عليوات، ازدهار محمد عبد ابوحامد، تغريد جميل علي "شيخ علي"،تسنيم محمد نجيب محمد، رنا احمد مطر دار مطر(*)، هناء عمر علي زغير(+)، روان محمد عوض حرباوي(+).

اللغة العربية وأساليب  تدريسها
كفايه محمد عبدالقادر العزه، محمد طالب اسامه طالب صلاح، نوره محمد خضر يعقوب جعبه،سوسن محمود محمد حوشية، نادر على عطا بيضون، باسل ناصر محمد بشير، اماني "محمد فتح الله" عبداللطيف ابو رجب(+).

اللغة الإنجليزية وأساليب تدريسها
روان عامر علي عليان، اسماء عمر سليمان الجيلاني، زينات محمد موسى شقيرات، ميسون اسامه طالب صلاح، فايزه موسى علي عويسات، ابرار سمير حربي غانم،اماني ياسين سليمان ابو طير، رباب سمير محمد الشويكي، إيمان محمود أحمد مشاهره (*)،  رنا ناجي اسماعيل جبران(+).

تعليم الاجتماعيات
فاطمه هاشم احمد عميره، أنس وليد عبدالعزيز جبريني(+)، نائله ابراهيم خليل بزبز(+).

الرياضيات وأساليب تدريسها
محمد فخري عبدالفتاح جرادات، نبيل حسن موسى حسن، الهام عبدالكريم عبدالعزيز جولاني، اسراء رضوان رشيد دبش، منال جمال حمدان شقيرات (*).

التأهيل التربوي
اباء طلال حسين عرار.
خريجو مركز خدمات العيزرية الدراسي
التأهيل التربوي:
نداء اسماعيل داود عياد، ندين يوسف علي قطميرة،  ياسمين ناجي أحمد حمامرة،  نسرين تيسير صلاح المهر.

الخدمة الاجتماعية:     
أمل موسى مصطفى حميدات، اياد فهد يوسف أبو هلال، تغريد داود محمد عليان، حنين عبد الحميد اسماعيل ريده، عز الدين يوسف ثابت أبو طه، فاطمة موسى مشهور مشاهرة، روضة علي أحمد أبو حماد، حمدة سالم حمد سيايلة(+)، حنين سليم موسى أبو سنينة(+)، عبير محمد مصطفى شقيرات(+)، مالك يوسف محمد الأسمر(+).

إدارة الأعمال:
محمد زهدي داود شاهين، محمد هاشم حسين جعفر، اياد سمير عيسى خلف، زياد عيد محمد أبو زعيتر، ماجد محمد ابراهيم دار صافي، محمد سمير علي هلسة، مروة سعدي شفيق رمضان، دعاء عوض عواد عمري،  منال محمد شكري أبو حماد(+)، سوزان علي محمود القيمري(+)، سماهر نايف حسين القنبر(+)، هيا محمد صالح العروم(+)، أحلام يوسف محمد عليان(+). 

المحاسبة:
محمود خليل ابراهيم جعفر،  شروق جبرين يونس سعيد، حنين وضاح سليمان اللبدي(+).

المرحلة الأساسية الأولى:

أمل ابراهيم موسى جهالين، براء حسين أحمد الحلبية، دينا موسى رشيد فرعون، سلام ابراهيم عمر صلاح، ابتهال باسم داود أبو الريش، انتصار عبد الرحيم حسين صوان(*)، حنين أحمد عبد عريقات، حنين جمال راغب ناصر، فادية ابراهيم عمر صلاح، فاطمة صايل علي دراغمة، فاطمة عطية محمد الترتير، مرام خضر حسن مسالمة، رولا عواد حسن زغلول(+)، مها محمد أسعد زعاترة(+).

تعليم التربية الإسلامية:
أماني مثقال أحمد الطروة،  ساكت حمدان محمود بشر، خليل حسن عبد الجابر علان، منال سالم محمد سيايلة، هيفاء عطاالله اسماعيل جابر، نوارة عبد الباسط جميل عبد القادر(+)،  آيات نصر محمد محمد(+).

تعليم الاجتماعيات:
أزهار موسى محمد جمعة، عادل عمر سليمان مصطفى، أنجود أحمد عبد القادر الجعافرة.

العلوم المالية والمصرفية:
رزان جهاد محمد خطيب، فاطمة أحمد محمد أسمر.

الرياضيات وأساليب تدريسها:
نهاية اسماعيل أحمد الجعافرة، غدير عماد حسني غيث، محمد توفيق علي الجعافرة(+).

اللغة الإنجليزية وأساليب تدريسها:
سهير محمد أحمد جعافرة،  فاطمة راتب عبد الهلسي،  ولاء علي حسين شقيرات(+).

خريجو فرع أريحا
انظمة المعلومات الحاسوبية
صفاء اسحق ابراهيم الشيش، محمود تيسير عيسى زغب.

الخدمة الاجتماعية
اسلام وليد حسين جعبة، ايه وحيد يوسف عسلي، جمانة محمود محمد ابو هلال، حنان صالح محمد نواتي، رنا محمد ذيب اسمر، عبد الحفيظ نمر عبد الحفيظ سدر، محمد جبران احمد جواريش، محمد عبد الكريم خليف مساعيد، نجود  حسين  موسى  العيسى، نعمه علي عبد ارميليه، فاطمه محمود موسى ابو داهوك+.

تنمية المجتمع المحلي
توفيق طلال رضوان سيوري، سندس عادل عباس الدبشة، مريم عيد سليمان الفهد، معاذ عبد الجليل عبد الرحيم "علي احمد"، بيهان نبيل خليل العسلي +

ادارة الاعمال
احمد عبد الحكيم محمد برهم، احمد عوض مفلح سريس، ايمان صلاح احمد نوفل، تهاني خالد عمر عويضات، حكمت حسين حسن مرعي، ختام رزق احمد عواجنة، رزان حسين موسى براهمه، رزان موفق حسن مساعيد، رشا سميح اسماعيل عامر، شفاء أحمد شريف مساعدة، عبير احمد حماد اسطه، عرين محمد عثمان خطيب، غيداء عصام احمد برغوثي، فاطمه ناصر محمد سواحره، محمد عبد الرحمن محمود ياغي، ناجي فايق ناجي احمد عبد، ناديه ابراهيم محمد ابوكتيفه، نجمة ابراهيم عبد عواطلة، نداء احمد محمد خويلد، نداء ايمن حسين فرح، هبه محمد علي دراغمه، هداية نصر رمضان كعابنه، صابرين خالد اسماعيل مرار +، اثير  محمد اسماعيل عمرو+، جميل عايد جميل مسعود+، نداء احمد خليل نجاده+، دعاء محمد عوده الفهد +، منى مروان عبد القادر مهنا+، دعاء عماد حسن برهم+، احمد عمر علي حميدة+

المحاسبة
اسيا هشام محمد المغربي، اشرف محمد سالم غروف، ايسل عبد الرحمن حبيب العايد، ايهاب جواد عيسى زغب، تحرير نضال طايع بني عودة، رحمة تركي ذيب اعشيبات، ضحى عمر محمد عرباش، عايدة عطا الله ابراهيم سويدات، عائشه محمود خميس مشلح*، علاء وليد محمد كيالي، كوثر احمد سعيد الشوا، لينا سعدي عبد الحميد ثبتة، مارام حسين سليمان سعيفان، محمد غازي احمد عياد، محمد وائل علي نظيف، محمود شريف يوسف قطراوي، روزان مروان محي الدين الصفدي+، تسنيم جميل محمد شحاده +.

 العلوم المالية والمصرفية
اسيل غازي أحمد نجوم، راوية نواف محمد شاهين، سعديه نبيل قاسم العسلي، سلام وليد عيسى صرصور، لانا كامل هاشم شوا، نور محمد كامل عبيد، هلا محمد اسعد جوهري، بديع قاسم محمد بديع الحداد+، شروق احمد علي دراغمه+، ثراء سليمان محمد غروف+، جاوده حلمي زهير غانم+، سهى امين احمد الصالح +، مها احمد محمد ابو سعده+.

التربية
المرحلة الأساسية الأولى
ابتسام "محمد خليل" مرتضى السيوري، ايفا بسام محمد سياعره، ايمان اسماعيل ابراهيم كتيفي، دلال محمد احمد زبيدات، رشا خالد حسن جالولي، رولا شاكر محمود ابو كنعان، سماح جمعة عبد حمدان، سماح نزار خليل العسلي، عفاف جمال محمد رشايدة، محمود سلمان عودة كعابنة، مروة عبد الله ابراهيم عويس، معاذ موسى يوسف حسين، منى منير علي رحيمي، ميادة حمد عبد الله ابو زبيدة، ناديه محمد سليم البلاصي، ندا ابراهيم محمد ابو كتيفه، ندى نايف عبد الرحمن الجواودة، نسرين سليمان حسين الكعكورى، ياسمين خليل علي "شيخ ابراهيم"، زينب عرفات عارف حميده+، مرام عبد الله عبد الله ابو شوشة +، هبه محمود موسى نجوم +، حنين محمد ابو حسن +، زينه جورج سمعان شاهين+.

التربية الاسلامية
امل عبد اللطيف سعدات حبش، آلاء حسن ابراهيم جوهر، محمد اسماعيل محمد جمال، حنين رياض مفلح عطيات+، عطاف علي سالم عرينات +، دعاء اسعد محمد براهمه+.

اللغة العربية واساليب تدريسها
احلام سالم سليمان ابو خربيش، آيات احمد ابراهيم ابراهيم، جهان فيصل عبد الرحمن محاليس، خضرة خليل عبد الله حمدين، رهام محمود أحمد ابوكرش، روان جميل موسى نجوم، صفاء يوسف سليمان ابو عمرة، مدلين احمد سعيد ابو لبده، نجوى احمد عبد القادر الجعافرة، هبه محمد  علي عواطله، ساره يوسف رزق ابو عمره+.

اللغة الإنجليزية وأساليب تدريسها
ازهار يوسف سعيد ابو لبده، اسيل شاهر سلامة غروف، امنه عطيه ابراهيم سويدات، خديجة حسن حسين براهمة، رنا عطيه سالم ابو جوهر، فاطمه مشرف محمد بني عوده، مياده تيسير عارف حميده، نادية عمر عبد الله جبرين*، وعد متعب احمد نجوم، اسراء ناجي عيسى زغب+، عبير ارب يونس عناني +، مها وليد صبري المصري+.

تعليم الاجتماعيات
احمد عبد الحميد محمود ابو عره، امجد زين العابدين حسين الحسيني، حنان حسين سلامه عرينات، عامر هاشم منجد حيمور*، عبير ذيب عبد ادريس، عطا محمد عطا رومه، فاطمه عايش محمود الدعاجنه، فدوى عبد الله محمود بني عودة، محمد سليمان محمد ارميلة، ملكه حسني داود غروف، نجوان رياض علي قطامي، نسرين طالب علي نجاده، نعمه موسى محمد أبو هلال، وجيه جبران جبر الرجوب، جلال محمد احمد ابو جرار+، خلود اسعد محمد براهمه+.

الرياضيات وأساليب تدريسها
احمد باسم سالم عرينات، لطيفه موسى عبد الله طريق، ماري موسى عامر طميزه، منال عبد الفتاح احمد حنون، هبه خليل عمران الهشلمون، خيريه محمد محمود محمود+، هناء محمود ذيب النجار+.
• (+)= متوقع تخرجه

• (*)=تقدير ممتاز