ادعيس يضع حجر الاساس لمقر تكية " شمال غرب القدس " في بلدة بدو

ادعيس يضع حجر الاساس لمقر تكية " شمال غرب القدس " في بلدة بدو
رام الله - دنيا الوطن
وضع سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤن الدينية حجر الاساس لمقر تكية " شمال غرب القدس " في بلدة بدو لتقديم وجبات مجانية من الطعام للفقراء والمحتاجين من ابناء البلدة .

وأكد ادعيس أن وزارة الأوقاف معنية في دعم المزيد من المشاريع الحيوية والأساسية كالتكايا في المدن والقرى والبلدات الفلسطينية والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين .

واشاد ادعيس بدور هذه التكايا في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني من الفقراء والمحتاجين ، والدور المنوط بها في رفع المعاناة عن كاهل المحتاجين مشيرا الى ان الوزارة تعمل كافة الاتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم هذه التكية وتوفير احتياجاتها والنهوض بها لكي تستمر بالعطاء
للمواطنين .

واعتبر ادعيس ان اقامة التكية في هذا الوقت وفي هذه البلدة يعتبر اضافة نوعية في دعم وتعزيز صمود مواطنيها في ظل الوضع الخانق المفروض عليهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي والذي يسعى بكافة الوسائل للسيطرة على اراضيها .

وتمنى ادعيس للقائمين على تكية " شمال غرب القدس "التقدم والتوفيق والإزدهار مؤكدا أن أبواب الوزارة ستبقى مفتوحة أمامها لتحقيق الرسالة المرجوة منها.

وفي سياق متصل وضع ادعيس حجر الأساس لمسجد الصحابة في بدو بحضور رسمي وشعبي مشيرا بأن وزارة الأوقاف تولي بناء المساجد ورعايتها اهتماماً كبيراً لما لها من دور كبير في نشر رسالة الإسلام.

مشددا على ضرورة بناء المساجد لتكون منارات علم وتوحيد ومحبة وجمع للشمل ، وان وزارة الأوقاف لن تدخر جهداً في خدمتها وصونها وتقديم كل ما يلزمها وانها سوف تتبنى برنامجا لملىء كافة الشواغر بمساجد فلسطين من ائمة وخطباء وسدنة ومؤذنين ومحفظي ومحفظات لكتاب الله عز وجل من الرجال والنساء .

كما اثنى ادعيس بكلمته خلال وضع حجر الاساس بصمود قرى وبلدات شمال غرب القدس التي تتعرض لانتهاكات اسرائيلية يومية بحق المواطنين داعيا الائمة والخطباء لتكريس السلم الاهلي وحماية قيم وعادات المجتمع الفلسطيني وايصال رسالة الاسلام بيسر وسهولة وتوجيه المواطنين الوجهة الصحيحة .