اجتماع يناقش قضايا وهموم الصحفيين في نابلس

اجتماع يناقش قضايا وهموم الصحفيين في نابلس
رام الله - دنيا الوطن
ناقش اجتماع في مدينة نابلس، اليوم السبت، عدة قضايا تتعلق بعمل الصحفيين، خاصة معاناتهم الناجمة عن الانتهاكات الإسرائيلية. وقال نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، خلال اللقاء، إن زيارة وفد الاتحاد الدولي للصحفيين إلى فلسطين، تهدف إلى التوقيع على اعلان حرية الاعلام في العالم العربي، ومناقشة عدة قضايا تتعلق بهموم وعمل هذا القطاع.

وأضاف أن توقيع هذا الإعلان سيتم مع مؤسسات الاعلام الرسمي الفلسطيني، معربا عن أمله بأن يشمل هذا الاعلان مؤسسات الاعلام الخاص مستقبلا.

من جانبه، قال نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين جرمي دير، "للأسف منذ زيارتي الأولى لفلسطين عام 2003 لم يتغير شيء بالنسبة للأوضاع واستمرار معاناة الفلسطينيين".

وأشار إلى أن المؤتمر العام لاتحاد الصحفيين الدولي، الذي عقد قبل شهرين، بدأ بعرض فيلم عن الانتهاكات الاسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين، الذي أظهر لجميع صحفي العالم معاناة الصحفيين الفلسطينيين، ومدى حاجة قضيتهم للتضامن والوقوف الى جانبهم .

وأكد أن اول مظاهر الدعم كان من خلال ما حصده نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر من أصوات في المؤتمر العام.

بدوره، شدد منسق الشرق الأوسط والعالم العربي في الاتحاد منير أبو زعرور، على أهمية الاتفاقات التي سيتم توقيعها، إضافة إلى إعلان حرية الاعلام في العالم العربي.

وأشار إلى ان فلسطين ستكون من اولى الحكومات الموقعة على هذا الاعلان، باعتباره خطوة لتأسيس الدفاع عن الصحفيين ولتعزيز حقوقهم.

واستعرض عدد من الصحفيين أمام الوفد، معاناتهم جراء الاحتلال الإسرائيلي.

ــــ