الأمانة الخيرية تنظم حفل تكريم المتفوقين "موعد مع التميز للعام 2016 "

الأمانة الخيرية تنظم حفل تكريم المتفوقين "موعد مع التميز للعام 2016 "
رام الله - دنيا الوطن
في موعد مع التميز والإبداع ، مع النجاح والتفوق ، نظمت مؤسسة الأمانة الخيرية حفل تكريم الأم المثالية والمتفوقين دراسياً وحفظة أجزاء من القرآن الكريم ، على مسرح جمعية الهلال الأحمر – بغزة، لأسر الأيتام المسجلة لدى المؤسسة ، خلال الأسبوع الماضي على مدار ثلاثة أيام متتالية .

وقد قال السيد خالد النجار مسئول المشاريع والمنسق اللوجستي لحفل التكريم " أنه قد تم تكريم "251 " متفوقاً من أسر الأيتام من المراحل الدراسية المختلفة من جميع مناطق قطاع غزة ، بالإضافة إلى تكريم ثلاث أمهات مثاليات تم اختيارهن من منطقة غزة ، رفح ، بيت حانون.

وأضاف النجار بأن الاحتفالات تضمنت تقديم عروض وفقرات متعددة من اعداد فريق عمل المؤسسة باشراف وتدريب السيدة سماح أبو شعبان ,وجميع العروض والقفرات نفذت من قبل الأيتام المشتركين في برنامج تنمية المواهب الذي تنظمه المؤسسة منذ حوالي ثلاثة أعوام، في مقر الأمانة ، وذلك  لتنمية المواهب لدى الأطفال والشباب.

وقد أفادت وحدة الخدمات الإجتماعية والإغاثية بالمؤسسة بأنه تم تنظيم أول حفل تكريم للمتفوقين يوم الثلاثاء الموافق 26/7/2016 ، وقد بدأ الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب : محمد الزبدة ، تلا ذلك عرض فقرة استعراضية ترحيبية بالحضور، ومن ثم توالت العروض المختلفة من تقديم عروض " استعراضية – مسرحية – شعرية – وطنية – توعوية هادفة ...وغيرها ، في أجواء تملأها السعادة والسرور برهنت على قوة تنظيم الحفل وتميزه ، وخلال فقرات العروض تم تكريم الأم المثالية والمعيلات اللواتي استطعن بمجهودهن نيل إجازة القراءة والإقراء في السند المتصل عن الرسول صلى الله عليه وسلم برواية حفص عن عاصم ، بعد أن التحقن بدورة السند التي عقدتها الأمانة الخيرية لمعيلات الأيتام.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة المتفوقين دراسياً وتكريم حفظة أجزاء من القرآن الكريم من الأيتام والمعيلات ، حيث تم تسليمهم شهادات التفوق وهدايا نقدية قيمة ، كما وتم تكريم المحفظات اللواتي شاركن في تسميع القرآن الكريم للأيتام ، وتم تقديم وجبة عشاء لجميع الحاضرين .

جدير بالذكر أن حفل تكريم المتفوقين يقام للعام الثامن على التوالي ، والذي تهدف المؤسسة من خلاله إلى تشجيع الأطفال الأيتام على الجد والإجتهاد في الدراسة ، وإيجاد أجواء التنافس فيما بينهم من أجل العلم والنجاح والتفوق .