كلينتون وترامب يبدآن مواجهة طاحنة على طريق البيت الابيض

كلينتون وترامب يبدآن مواجهة طاحنة على طريق البيت الابيض
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
تبادل المرشحان الرئاسيان الديموقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب الانتقادات الحادة من طرفي البلاد المتقابلين مع مواصلة المعركة الى البيت الابيض فيما يجولان في ولايات متأرجحة ويطرحان رؤيتين مختلفتين تماما للبلاد.

وبدا فصل جديد في احدى الحملات الرئاسية الاكثر استقطابا في تاريخ البلاد الحديث بعد الاسبوعين الاخيرين اللذين شهدا تعيين كل من المعسكرين مرشحه الرسمي وبدء المعركة استعدادا للانتخاب الرئاسي في 8 نوفمبر.

بعد الخطاب التاريخي الذي القته كلينتون لقبول التعيين بصفتها اول امراة تتلقى تعيين حزب رئيسي احيت تجمعا انتخابيا ضخما في فيلادلفيا قبل الانطلاق في جولة بالحافلة في ولايتي “شريط الصدأ” (راست بيلت) بنسلفانيا واوهايو.

في كولورادو اكد خصمها الجمهوري “لا لطف بعد الان” معتبرا خطاب كلينتون “متوسطا” واتهمها بالكذب فيما توعد بوقف هجرة اللاجئين السوريين.

في تجمع في كولورادو سبرينغز رد المرشح السبعيني على هتافات انصاره “احبسوها، احبسوها” بشأن كلينتون بالقول “بدأت اميل الى موافقتكم الراي”، واضاف “سأبدا التشدد من الان” متابعا “تذكروا هذا، ترامب لن يكون لطيفا بعد الان”.

قبل مئة يوم تقريبا من موعد الانتخابات الرئاسية يترتب على الاميركيين اختيار رؤية بين اثنتين على طرفي نقيض، ومرشح بين اثنين تنقصهما الشعبية بشكل هائل.

في لقاء فيلادلفيا قالت كلينتون لانصارها “لا يسعني التفكير في انتخابات اكثر اهمية من هذه، اقله في حياتي”.

وتسعى وزيرة الخارجية السابقة التي اعتبرت ترامب خطرا على الديموقراطية الى جذب الجمهوريين المعتدلين النافرين من نجم تلفزيون الواقع سابقا، والتحالف مع التقدميين الى يسار حزبها.

 

التعليقات