النيابة العامة تعقد دورة تدريبية حول التفتيش القضائي لرؤساء النيابة العامة في النيابات الجزئية والمتخصصة

النيابة العامة تعقد دورة تدريبية حول التفتيش القضائي لرؤساء النيابة العامة في النيابات الجزئية والمتخصصة
رام الله - دنيا الوطن
افتتح النائب العام المستشار د. أحمد براك الى جانب سعادة القاضي د. مصطفى عساف من المملكة الاردنية الهاشمية في رام الله اليوم السبت، تدريبا حول التفتيش القضائي لرؤساء النيابة العامة،  وذلك بحضور مساعد النائب العام الاستاذ اشرف عريقات، ونائب مدير مشروع جيساب المحامي محمود شاهين، وبمشاركة رؤساء النيابات العامة في النيابات الجزئية والمتخصصة، حيث يهدف التدريب الى تقديم الدعم الفني حول موضوع التفتيش القضائي لرؤساء النيابة العامة من اجل رفع قدراتهم في اعمال التفتيش القضائي تمهيدا لتطبيق سياسة التفتيش القضائي بالتعاون مع مجلس القضاء الاعلى.

وفي كلمة الافتتاح رحب النائب العام د. أحمد براك بسعادة القاضي د. مصطفى عساف والمشاركين، مشيرا إلى أهمية موضوع التدريب للنيابة العامة، متمنيا ان تعم الفائدة على جميع اعضاء النيابة العامة،  ومثمنا  دور مشروع جيساب في دعم وتمكيّن قطاع العدالة بشكل عام، والنيابة العامة بشكل خاص من خلال اللقاءات النوعية والتي تهدف لرفع مستوى الجانب القانوني والإداري للعاملين في النيابة العامة في تقديم خدمة العدالة الناجزة للشعب الفلسطيني.

 من جانبه أكد القاضي عساف حرصه على الاستمرار في تقديم الفائدة والخبرات التي اكتسبها في حياته المهنية لأعضاء النيابة العامة الفلسطينية.

وسيتناول التدريب الذي سيستمر لمدة يومين موضوعات حول مفهوم التفتيش القضائي، الانظمة المقارنة في التفتيش، ووظائف واهداف ونطاق عمل التفتيش القضائي، المبادئ والمحددات التي تحكم عملية التفتيش القضائي من ناحية الجهة المخولة والموازنة بين مبدأ استقلالية القضاء ومبدأ المساءلة، اضافة الى مفهوم التفتيش القضائي في القانون الفلسطيني، كما سيتم مناقشة الاعمال اليومية لدائرة التفتيش القضائي والشكل التنظيمي والاداري لها، وتقديم امثلة واقعية وحالات دراسية حول ذات الموضوع وذلك للارتقاء بالأداء​ النوعي لعمل اعضاء النيابة العامة في هذا المجال.