نائب الأمين العام لـ(فدا) : تحالف القوى الديمقراطية يصنع أمل وأداة فعل للتغيير

نائب الأمين العام لـ(فدا) : تحالف القوى الديمقراطية يصنع أمل وأداة فعل للتغيير
رام الله - دنيا الوطن
جدد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) تأكيده على أهمية المشاركة الفاعلة للشعب الفلسطيني في الانتخابات المحلية المزمع عقدها في الثامن من تشرين أول/أكتوبر القادم ، باعتبارها تكريساً للديمقراطية وممارسة المواطن الفلسطيني لحقه في اختيار ممثليه في الهيئات المحلية ، عبر تعزيز مشاركته في تحديد الاحتياجات التنموية والاجتماعية ، وحقه في الحصول على خدمات أفضل .

جاء ذلك خلال اجتماع كادر قيادي موسع لـ(فدا) عقد في مدينة غزة ، ضم أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية المتواجدين في المحافظات الجنوبية ، إضافة إلى قيادة المحافظات الحزبية والقطاعية وأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام الرابع .

وثمن المجتمعون قرار المكتب السياسي لـ(فدا) بخوض الانتخابات المحلية وفق تحالف القوى الديمقراطية الخمس (الجبهة الشعبية ، حزب الشعب ، المبادرة الوطنية ، الجبهة الديمقراطية وحزب فدا) بما في ذلك الاتفاق على تشكيل قائمة واحدة باسم واحد في كل المواقع والتجمعات  السكانية في الضفة والقطاع .

من جانبه ثمن خالد الخطيب نائب الأمين العام لـ(فدا) عالياً موقف قيادات القوى الديمقراطية الخمس وحرصها على إنجاز هذا التحالف ، الذي قد يصنع أملاً لجماهير شعبنا ويشكل أداة فعل حقيقي للتغيير نحو الأفضل ويخلخل حالة الاستقطاب القائمة اليوم بين حركتي فتح وحماس ، التي تحافظ على حالة الجمود والمراوحة في المكان ، ويخرج أبناء شعبنا من حالة الإحباط القائمة اليوم .

وشدد نائب الأمين العام لـ(فدا) على أهمية ترجمة قرار قيادة القوى الديمقراطية الخمس المتعلقة بمرشحي القائمة الموحدة والتي تضم شخصيات عامة ، يجب أن يتمتعوا بالكفاءة والنزاهة والاستعداد العالي لخدمة الجمهور الفلسطيني وتقديم أفضل الخدمات التي يستحقها المواطن .

واعتبر الخطيب أهمية نجاح هذه الانتخابات المحلية كعملية ديمقراطية مستحقة ، كخطوة هامة على طريق إنهاء الانقسام وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني كاستحقاق وطني وديمقراطي تأخر كثيراً .