مؤسس شركة أمازون ثالث أغنى رجل في العالم للمرة الأولى

مؤسس شركة أمازون ثالث أغنى رجل في العالم للمرة الأولى
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
قالت مجلة فوربس إن جيف بيزوس مؤسس شركة "أمازون" ورئيسها التنفيذي أصبح ثالث أغنى رجل في العالم للمرة الأولى متفوقا على وارين بافيت الرئيس التنفيذي لشركة بيركشير هاثاواي.

وبلغت ثروة بيزوس 65.3 مليار دولار حتى الساعة 2030 بتوقيت جرينتش الخميس 28 تموز ـ يوليو 2016، مقارنة بثروة بافيت التي وصلت قيمتها إلى 64.9 مليار دولار.

ولا يزال بيل جيتس أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت أغنى رجل في العالم بثروة بلغت قيمتها 77.7 مليار دولار بينما حل الإسباني أمانثيو أورتيجا الذي أسس سلسلة متاجر زارا للأزياء في المركز الثاني بثروة قيمتها 72.7 مليار دولار. وحل مارك زوكربرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك ومؤسس موقع التواصل الاجتماعي في المركز الخامس بثروة قيمتها 54 مليار دولار.

ويملك بيزوس (52 عاما) 18 في المئة تقريبا من أسهم أمازون. وارتفع سعر سهم الشركة بنحو 50 في المئة منذ أوائل شباط ـ فبراير 2016، فيما واصل أكبر متجر للبيع بالتجزئة على الانترنت في العالم تحقيق مكاسب كبيرة مع تزايد الإقبال على الشراء عن طريق الإنترنت عوضا عن المراكز التجارية.

وواصل سهم أمازون ارتفاعه في تعاملات ما بعد ساعات التداول الرسمية بعدما أعلنت الشركة التي تتخذ من سياتل مقرا لها عن نتائج تفوق التوقعات في الربع الثاني من العام.


التعليقات