وزارة العمل تبدأ بحملة لتطبيق الحد الادنى للأجور

وزارة العمل تبدأ بحملة لتطبيق الحد الادنى للأجور
رام الله - دنيا الوطن
قال مدير دائرة التفتيش وحماية العمل في مديرية عمل الخليل بديع الدويك لـ "وطن للأنباء"، بأنه سوف يتم البدء بحملة على تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية الشهر القادم.

وقال الدويك بأن الحملة تشمل القطاعات التي لا يوجد فيها التزام في تطبيق الحد الادنى من الاجور وهو 1450 شيكل، مثل قطاع رياض الاطفال، والمدارس الخاصة، ومشاغل الخياطة، و الذين يعملون في قطاع السكرتارية لدى المحامين والاطباء، وخاصة بما يتعلق بالموظفات العاملات في هذه القطاعات.

وتأتي هذه الحملة في الوقت الذي يوجد فيه الكثير من الاشخاص الغير مكترثين بالقانون، والحملة للتأكيد عليه ولنحرص على تطبيقه.

وقال الدويك ان هناك إجراءات قانونية سوف تتخذ بحق المخالفين والمخترقين للقانون ومن بين هذه الاجراءات توجيه انذار وتحويل محكمة او اغلاق المنشأة .

والحملة جاءت بناء على تعليمات وزير العمل مأمون ابو شهلا، بالتنسيق مع وكيل الوزارة ناصر قطامي، بالاضافة الى ان كل المديريات الخاضعة لوزارة العمل سوف تشترك في الحملة، والمسؤول المباشر عنها الادارة العامة للتفتيش وحماية العمل بمديرها العام علي الصاوي.

و ناشد الدويك جميع القطاعات التي تخضع لقانون العمل الفلسطيني وخاصة التي يوجد فيها خلل في تطبيق القانون ان تعمل على تصويب اوضاعها القانونية حتى لا نضطر الى اتخاذ الاجراءت القانونية.