الشعبية بمحافظة غزة تنظم مسيرة محمولة دعماً وإسناداً للرفيق بلال كايد

الشعبية بمحافظة غزة تنظم مسيرة محمولة دعماً وإسناداً للرفيق بلال كايد
رام الله - دنيا الوطن
دعماً وإسناداً للرفيق الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 45 يوماً، نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة غزة بالشراكة مع لجنة الأسرى مسيرة محمولة حاشدة جابت شوارع مدينة غزة، والتي انطلقت من أمام المكتب المركزي للجبهة وصولاً إلى خيمة الاعتصام التي أقيمت في حي الشجاعية.

بدوره، ألقى الرفيق خضر النادي كلمة الجبهة الشعبية وجه من خلالها التحية للرفيق بلال كايد ولكافة الأسرى في سجون الاحتلال  المجرم .

وأشار النادي إلى أن تمديد اعتقال الرفيق كايد جاء دون أي مصوغ قانوني داعياً مؤسسات المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى محاكمة العدو وملاحقته قانونياً.

كما طالب النادي جماهير شعبنا بضرورة خلق أوسع حركة تضامن والتفاف شعبي حول قضية الكايد وإلى تكثيف كافة الجهود الوطنية من أجل الإفراج عنه لافتاً إلى أن قضيته هي قضية الكل الفلسطيني.

وفي كلمة باسم لجنة الأسرى حمل الكعبي الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الكايد وعن حياة أسرانا المضربين عن الطعام، مطالباً السلطة الفلسطينية بتحمل مسئولياتها تجاه ملف الأسرى المعتقلين إدارياً.

وفي ذات السياق أكد الكعبي على أن إرادة الكايد ستنتصر على السجان لا محالة رغم أنف العدو  مهما استوحش وتمادى في إجرامه.

وأفاد الكعبي بأن دعم الأسير كايد بات ضرورة وطنية وواجب إنساني وأخلاقي مثمناً جهود شبكة صامدون الدولية للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين التي خلقت حالة جيدة من التفاعل على الصعيد الدولي.