بلدية يعبد تعقد الملتقى الاول للسلم الأهلي والأمن المجتمعي

رام الله - دنيا الوطن
عقدت بلدية يعبد يوم أمس الملتقى الأول للسلم الأهلي والأمن المجتمعي في البلدة بعنوان "يعبد محبة" وذلك في مقر البلدية.

حضر الملتقى العشرات من أهالي البلدة وممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني وفصائل العمل الوطني ورجال الاصلاح والمجالس المحلية المحيطة ومجموعات شبابية.

وتخلل الملتقى العديد من الحلقات النقاشية وتقديم اوراق عمل حول محاور عدة منها، سيادة القانون كأساس للامن العام،وا لاصلاح الاجتماعي كضمان للامن المجتمعي، وعملية التنشئة الاجتماعية للعيش السلمي والسلم الاهلي.

وأوصى المجتمعون بضرورة بناء شراكات حقيقية بين مكونات المجتمع ومؤسساته المدنية والامنية، وتعزيز دور لجان الاصلاح في البلده وتمكينها من ايجاد حلول عادلة للمشكلات القائمة والتي قد تنشأ في المستقبل، والتفكير باليات عمل وبرامج لتغير البيئة المولدة للمشكلات والتوترات الاجتماعية، بما يعزز روح التسامح والتضامن والمسؤولية بين الناس.

وشدد رئيس بلدية يعبد الدكتور سامر ابوبكر في كلمته الافتتاح على اهمية عقد الملتقى لاسيما في هذه المرحلة الحرجة والظروف الاستثنائية التي مرت بها البلدة بشكل خاص والوطن بشكل عام في الاونة الاخيرة.

وشكر الحضور والقائمين عليه، داعيا الى تعميم التجربة التي من شانها تقوية أواصر المجتمع وتعزيز روح المحبة والألفة بين الناس كضمانه لانتشار الامن والسلم الاهلي.