النضال الشعبي وقف بث فضائية معا داخل السجون قرار تعسفي بسياق الحملة التي تستهدف الاسرى والاعلام

رام الله - دنيا الوطن
 اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني قيام الاحتلال بوقف بث فضائية معا داخل السجون بدعوى أنها قناة "تحريضية" قرار تعسفي يندرج في سياق الحملة التي تستهدف الاسرى وكذلك تستهدف الاعلام الفلسطيني، في خطوة تدل على عنصرية وفاشية حكومة الاحتلال.
واضافت الجبهة في الاونة الاخيرة اصبح حجم الاعتداءات الاسرائيلية على الاعلام الفلسطيني ضمن سياسة واضحة وهادفة تنتهجها حكومة الاحتلال،لقدرته وتأثيره على تحريك الرأي العام وخصوصا في ظل ما يتعرض له الاسرى من انتهاكات واستمرار الاضراب عن الطعام .
وأشارت الجبهة قرار الاحتلال يأتي من أعلى مستوى سياسي بهدف كسر ارداة الاسرى ،حيث أن الفضائية تنقل الاخبار عن الاسرى وبمثابة حلقة تواصل مع عائلاتهم، ونقل سلسلة الفعاليات الوطنية الداعمة للأسرى ونضالهم في سجون الاحتلال.
وتابعت الجبهة هذا القرار التعسفي، يندرج في اطار التضييق على الاسرى، حيث أن الاحتلال يسمح بمشاهدة عدد محدد من القنوات الفضائية، بعد ان قلص عددها بشكل كبير خلال العامين الاخيرين كأحد العقوبات المفروضة على الاسرى، وكانت فضائية معا احد اهم القنوات التي يشاهدها الاسرى في السجون .
وأوضحت الجبهة أن من يمارس التحريض وارهاب الدولة المنظم هي حكومة الاحتلال واعلامها التي تبث سموم القتل والتحريض على كل ما هو فلسطيني، داعية مؤسسات حقوق الانسان الى التدخل ووقف هذا القرار .