اهالي بلعين يحيون الذكرى السنوية الاولى لمحرقة عائلة دوابشة في مسيرتهم الاسبوعية

رام الله - دنيا الوطن
 قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مسيرة بلعينالأسبوعية، واعتقلت متظاهرين اثنين وهما الفتى حمزة غازي الخطيب (17 سنة) والمتضامنةالناشطة أنات ليف وقد قادتهم إلى جهة غير معلومة.   وقد أحيا المتظاهرون اليوم الذكرى السنوية الاولى لمحرقةعائلة دوابشة ، وقد رفع المتظاهرون البوسترات وصور الشهداء الثلاثة سعد ورهاموالطفل علي دوابشة، مؤكدين على ملاحقة الجناة المجرمين ومحاكمتهم محاكمة عادلة،ويصادف أيضا في هذه الايام الذكرى السنوية  لاستشهاد شهداء المقاومة الشعبية الطفل أحمد موسىوعدي جبر اللذان استشهادا خلال مشاركتهم في المسيرات الشعبية في نعلين وصفا، هذاوقد دعا المتظاهرون إلى الإفراج الفوري عن الاسير بلال كايد وجميع المعتقلين.     
قد شارك فيالمسيرة أهالي القرية ومجموعة من المتضامنين الدوليين والنشطاء الإسرائيليين، وخصوصامجموعة من المواطنين الامريكيين السود الذين يعانون من التمييز العنصري ويطلقعليهم حركة " حياة السود مهمة" وقد عبروا عن تضامنهم مع اهالي بلعينوشاركوهم في مقاومة الاحتلال الذي يعتبر أساس العنصرية. ورفعوا فيالمسيرة الأعلام الفلسطينية ، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغانيالداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية،ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الاسرى، ثم توجهوا نحو الجدار، حيث نصب جنودالاحتلال جدار من الجنود، ومن ثم هاجموا المتظاهرين، واعتقلوا متظاهرين.
هذا وقد دعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطانعبى لسان منسقها عبدالله أبو رحمة على ضرورة المشاركة يوم الاحد القادم في الذكرىالسنوية الاولى لشهداء المحرقة عائلة دوابشة  في قرية دوما الساعة الخامسة مساء.