الامريكيون يحققون في "احتمال" سقوط مدنيين في غارات على منبج في سوريا

الامريكيون يحققون في "احتمال" سقوط مدنيين في غارات على منبج في سوريا
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
قالت القيادة العسكرية الامريكية المركزية الجمعة في بيان إنها تعكف على التحقيق في التقارير القائلة إن غارة جوية نفذها طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على اهداف قرب مدينة منبج السورية يوم الخميس قد تكون اسفرت عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

وجاء في البيان ان التحالف نفذ بالفعل غارات على المنطقة في الساعات الـ 24 الماضية.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض قال ليلة الخميس إن 28 شخصا بينهم 7 اطفال قتلوا جراء غارات على قرية الغندور في ريف منبج الشمالي.

واضاف المرصد ومقره بريطانيا ان الغارات كانت من تنفيذ التحالف الغربي.

يذكر ان "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة امريكيا تقاتل التنظيم الذي يطلق على نفسه اسم "الدولة الاسلامية" في شمال سوريا بدعم جوي من قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وكان مسلحو هذه "القوات" تمكنوا من الاستيلاء على مناطق محيطة بمنبج في الشهر الماضي، كما نجحوا في الاسابيع الاخيرة من الاستيلاء على الاجزاء الغربية من المدينة.

وكان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قال الاسبوع الماضي إنه يحقق في صحة تقارير اخرى تتحدث عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين في غارة قرب منبج.

اعداماتمن جانب آخر، قال المرصد يوم الجمعة ايضا إن مسلحي التنظيم المذكور اعدموا 24 مدنيا على الأقل بعد ان سيطروا على احدى القرى من ايدي "قوات سوريا الديمقراطية."

وقال المرصد إن "تنظيم الدولة اعدم 24 مدنيا على الاقل في الساعات الـ 24 الماضية بعد استيلائه على قرية البوير القريبة من مدينة منبج شمالي سوريا من ايدي قوات سوريا الديمقراطية."

 

التعليقات