"أشد" و"الوحدة الطلابية" في نابلس تنظمان حفلاً لتكريم طلبة التوجيهي

رام الله - دنيا الوطن
 نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" وكتلة الوحدة الطلابية في محافظة نابلس حفلاً لتكريم الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة، بحضور قيادة وكوادر الجبهة الديمقراطية في المحافظة، والعشرات من الطلبة الناجحين وذويهم.
وافتتح الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني.
ورحبت عريفه الحفل، الطالبة في جامعة النجاح الوطنية ياسمين زياد بالحضور، مهنئة طلبة الثانوية العامة بنجاحهم، ومؤكدة أن الاحتفال ينطوي على المساهمة في بناء جيل المستقبل من اجل الوصول إلى بناء الوطن، وصولاً للحرية والعودة والاستقلال.
وهنئ الطالب في جامعة النجاح الوطنية سامي دويكات في كلمة باسم كتلة الوحدة الطلابية "كتلة الشهيد عمر القاسم" الطلبة وذويهم بمناسبة نجاحهم في الثانوية العامة، مؤكداً أن كتلة الوحدة الطلابية ستبقى الدرع الحامي لحقوق ومصلحة طلبة المعاهد والجامعات الفلسطينية، من خلال الوقوف إلى جانبهم، والعمل من اجل تحقيق مطالبهم النقابية.
وشدد دويكات على ضرورة سير الطلبة على خطى أكاديمية من اجل المساهمة في انجاز المشروع التحرري.
وتحدث سامي دويكات عن تاريخ كتلة الوحدة الطلابية في الجامعات والمعاهد الفلسطينية، ودورها منذ تأسيسها عام 1981 في جامعة بير زيت، منوهاً أن الكتلة كان لها دور بارز في استرداد الحقوق المطلبية لطلبة الجامعات في الوطن وتشكيل أول مجلس طلبة.
وألقت عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ماجدة المصري كلمة للجبهة، باركت خلالها للطلبة الناجحين وذويهم لنجاحهم في امتحان الثانوية العامة "التوجيهي"، مؤكدة أن انتهاء مرحلة الثانوية العامة تعد مرحلة مفصلية في حياة الشباب الفلسطيني، لما لها أهمية كبرى في صقل الشخصية وتطويرها أكاديميا ، مطالبة بتوفير مقومات الصمود للطلبة عبر إيجاد الحلول لكافة القضايا، وإعادة صياغة كافة القوانين المتعلقة بهم، بما يضمن حقوقهم ومطالبهم.
ودعت المصري الطلبة الناجحين إلى ممارسة حقهم الديمقراطي خلال الانتخابات المحلية المقرر عقدها في كانون أول القادم، والمشاركة في انتخابات مجالس الطلبة في الجامعات والمعاهد الفلسطينية.
وألقت الطالبة آلاء محاميد كلمة الطلبة الناجحين، شكرت خلالها كتلة الوحدة الطلابية و"أشد" على الجهد المتواصل في دعم الطلبة الناجحين من اجل الاستمرار في حياتهم التعليمية.
وتخلل الحفل عرضا تراثيا، قدمته فرقة الشهيد صهيب ياسر صالح للدبكة الشعبية، كما تم توزيع الدروع التقديرية والجوائز الرمزية للطلبة الناجحين.
وفي نهاية الحفل، توجه الحضور بمسيرة جماهيرية حاشدة إلى خيمة التضامن مع الأسرى، والتي أقيمت تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام، وفي مقدمتهم الأسير بلال كايد ياسين، المضرب عن الطعام منذ ما يزيد عن 40 يوماً.