بالصور: طريقة عمل التورتة وتزيينها في المنزل

بالصور: طريقة عمل التورتة وتزيينها في المنزل
رام الله - دنيا الوطن
لا غنى عن التورتة في أي مناسبة خاصة... فبداية من أعياد الميلاد، حفلات الزفاف أو الخطوبة، وأية مناسبة مميزة أخرى، لابد أن تعد تورتة احتفالا بهذه المناسبة. ولكن هل فكرت في عمل التورتة في المنزل؟ أنا جربت عمل تورتة في المنزل، وكانت شهية للغاية لأنها لا تختلف كثيرا عن طريقة عمل الكيك! لذا قررت أن أشارككم الوصفة التي استخدمتها في طريقة عمل التورتة، وجمعت لكم صور أفكار جميلة وسهلة لتزيين التورتة. شاهدوها في الأسفل واخبروني كيف كانت نتيجة الوصفة!

مقادير عمل التورتة:

١٠ بيضات

٤/٣ ١ كوب سكر بودرة

٢/١ ٢ كوب دقيق

١ ملعقة كبيرة بيكنج بودر

١ ملعقة صغيرة فانيليا

طريقة عمل التورتة:

١- ابدأي بتسخين الفرن على درجة حرارة ١٨٠ مئوية.

٢- احضري البيض واخفقيه بالمضرب الكهربائي في اتجاه واحد. اضيفي إليه السكر أثناء الخفق حتى يذوب، وستلاحظين أن الخليط ارتفع.

٣- الآن، قومي بمزج الدقيق مع البيكينج بودر والفانيليا وانخليه ليتخلله الهواء، ثم اضيفيه إلى البيض تدريجيا مع التقليب الهادئ بملعقة خشبية حتى تمتزج جيدا.

٤- يتم تحضير صينية متوسطة الحجم بدهنها بالزبد ورش طبقة صغيرة من الدقيق حتى لا تلتصق التورتة بها.

٥- ضعي الخليط في الصينية بحذر ثم ضعيها في الفرن المسخن مسبقا لمدة ما بين ٤٥ دقيقة وساعة. واحرصي ألا تقومي بفتح باب الفرن مطلقا قبل مرور نصف ساعة.

٦- تأكدي أن التورتة نضجت بغرس سكين نظيف في العجين، إن خرج نظيفا تكون التورتة قد أكملت التسوية ويمكن إخراجها من الفرن.

٧- اتركي التورتة لتبرد قبل البدء في تزيين التورتة بالطريقة التي تريدينها.

٨- الآن، حان وقت تزيين التورتة. ولهذه الخطوة، اعدي كريمة تزيين الحلوى أو الفوندان واستخدميهم بالطريقة التي تريدينها لعمل أشكال مبتكرة. أو يمكنك الاستعانة بالصور التالية في تزيين تورتة رائعة.

ملحوظة: لعمل تورتة شوكولاتة، يمكنك إضافة الكاكاو إلى الخليط.












التعليقات