النائب العام يلتقي بوفد من وحدة مكافحة المخدرات الدولية

النائب العام يلتقي بوفد من وحدة مكافحة المخدرات الدولية
رام الله - دنيا الوطن
 التقى النائب العام المستشار د. احمد براك اليوم الخميس في مكتبه بوفد من وحدة مكافحة المخدرات الدولية INL يرأسه مدير مشروع جيساب امري ادو راديو، ونائب مدير مشروع دعم قطاع العدالة _ جيساب  محمود شاهين، ومستشار النيابة العامة والقضاء العسكري للمشروع اسماعيل نعيرات ومستشار قطاع العدالة جون دواسون.

حيث بحث الطرفان سبل التعاون ما بين النيابة العامة ووحدة مكافحة المخدرات الدولية، اذ تم النقاش حول مشروع نيابة نابلس ونيابة أريحا الجديد والموقع المقترح وآلية العمل في المرحلة القادمة، اضافة الى آلية تمويل بعض المشاريع الخاصة بالنيابة والتي من شأنها زيادة كفاءة العمل والموظفين مثل أعمال الصيانة والتشغيل لكافة مواقع النيابات ومكتب النائب العام الى جانب آلية تمويل وتدريب الكوادر القانونية والفنية والإدارية كل في مجال اختصاصه.

وفي سياق أخر افتتاح  النائب العام ورشة عمل تحت عنوان "مراكز التميز في النيابات العامة " والتي تهدف الى رفع مستوى الوعي بمبادرة التميز التي يقوم مشروع دعم العدالة بتطبيقها مع النيابات الجزئية ضمن خطة النائب العام الاستراتيجية لعام 2017 والتي تهدف الى تطوير اداء وزيادة فاعلية اعضاء النيابة العامة من أجل الوصول الى نيابة عامة مهنية وفاعلة ومستقلة ومنسجمة مع مؤسسات قطاع العدل وقادرة على ضمان اجراءات تقاضي عادلة وسريعة يكون فيها التحقيق والترافع خاضعا لمعايير الشفافية والنزاهة والحياد باعتبارها خصما شريفا يعمل على تعزيز مبدأ سيادة القانون. 

اضافة الى التعرف عن كثب على مبادرة التميز من خلال ما تم تطبيقه في العام 2016 مع نيابات نابلس وبيت لحم وطولكرم وذلك من حيث مستوى الانجاز، آليات العمل، الصعوبات التي واجهات فريق العمل المشترك، الحلول التي تم ابتداعها للتغلب على الصعوبات وتحقيق الانجازات المتوقعة.