بسيسو يلتقي نظيره الاردني واتحاد الناشرين الأردنيين لبحث مشاركة فلسطين شرف معرض عمّان الدولي للكتاب

بسيسو يلتقي نظيره الاردني واتحاد الناشرين الأردنيين لبحث مشاركة فلسطين شرف معرض عمّان الدولي للكتاب
رام الله - دنيا الوطن
استقبل وزير الثقافة الاردني د. عادل الطيسي في مكتبه بالعاصمة الاردنية عمّان وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو والوفد المرافق له من الوزارة، اليوم.

وهنأ بسيسو الطويسي على تقلده حقيبة الثقافة في الحكومة الاردنية مشددا على عمق العلاقات الفلسطينية الأردنية على كافة المستويات وبينها المستوى الثقافي وهو ما اكد عليه ايضا وزير الثقافة الاردني.

وثمن بسيسو دعوة وزارة الثقافة الاردنية واختيارها فلسطين لتكون ضيف شرف معرض عمان الدولي للكتاب، في سابقة هي الاولى من نوعها، بما يعكس عمق العلاقات الفلسطينية الاردنية وتاريخيتها وتواصلها بذات المتانة.

وبحث الوزيران بعض تفاصيل المشاركة الفلسطينية في معرض الكتاب بالاردن، اضافة الى قضايا اخرى تصب في اطار تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين بما يعيد فلسطين وقضيتها الى بعدها العربي عبر بوابة الثقافة، كما اكد بسيسو.

كما استقبل فتحي البس رئيس اتحاد الناشرين الاردنيين وعدد من اعضاء الاتحاد ورؤساء لجانه بسيسو والوفد المرافق له في مقر الاتحاد بالعاصمة الاردنية عمان.

وبحث الجانبان العديد من التفاصيل المتعلقة بمشاركة فلسطين كضيف شرف معرض عمان الدولي للكتاب في الفترة ما بين 28 ايلول و9 تشرين الاول 2016.

وعبر بسيسو عن سعادته بهذه الثقة التي تعكس عمق العلاقات الفلسطينية الاردنية عبر هذا الاختيار مشددا على ضرورة العمل الفوري لانجاح هذه التظاهرة التي هي بمثابة عرس اردني فلسطيني على ارض عمان.

واشاد بسيسو بجهود اتحاد الناشرين الاردنيين ووزارة الثقافة الاردنية وأمانة عمان الكبرى القائمين على المعرض لانجاح هذه النسخة التي تم اختيار فلسطين لتكون ضيف الشرف فيها.

من جانبه شدد البس على اهمية حضور فلسطين كضيف شرف لمعرض عمان الدولي للكتاب لما اشكله فلسطين برمزيتها من حضور في الوعي الجمعي العربي الأردني على وجه الخصوص.

واطلع رؤساء اللجان بسيسو ووفد وزارة الثقافة المرافق له على خريطة المعرض التفصيلية، حيث تم النقاش بخصوص موقع جناح دولة فلسطين ضيف شرف المعرض وقضايا اخرى.