اتحاد العاملين في الاونروا يهدد بالإضراب والآغا يعرب عن قلقه من العجز السنوي في موازنتها

اتحاد العاملين في الاونروا يهدد بالإضراب والآغا يعرب عن قلقه من العجز السنوي في موازنتها
رام الله - دنيا الوطن
إعرب د. زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين عن قلقه من العجز السنوي في موازنة الأونروا والنتائج المترتبة عن ذلك على الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين وحقوق العاملين فيها.

وجاءت اقوال الاغا خلال استقباله وفدا من اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث الأونروا اقليم الضفة الغربية في مقر الدائرة في رام الله ، حيث ضم الوفد كلا من رئيس الاتحاد جمال عبد الله والاعضاء لؤي الزق واكرم قطامي وعبد الكريم الحج محمد. 

وحضر اللقاء من الدائرة كل من الاخوة رئيس قطاع الدراسات والاعلام سعيد سلامة ومدير عام شؤون المخيمات ياسر ابو كشك ومدير مخيمات الوسط محمد عليان ومدير شؤون الوكالة في الدائرة كنعان الجمل.

وقدم رئيس الإتحاد عرضا عن قضايا العاملين في الأونروا، والتي تمثلت بتنصل إدارة الوكالة من الاتفاق السابق الذي جرى توقيعه بعد الاضراب الاخير قبل عامين، وعدم التزامها بالمسح الذي تمخضت عنه نتائج ايجابية لصالح العاملين، والتوجه لدى إدارة الأونروا لإغلاق كلية العلوم التربوية لصالح تبني نظام منح مباشرة للطلاب للدراسة في جامعات محلية وخارجية، والتوجه لزيادة عدد الطلاب في الشعبة الواحدة الى 50 طالبا .

وطالب رئيس واعضاء الاتحاد دائرة شؤون اللاجئين بالتدخل لترتيب حوار مثمر وفعال بين الاتحاد وادارة الوكالة حيث أن الامور حسب رأيهم تتجه نحو التصعيد وتدفع باتجاه اضراب مما يهدد الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين، مشيرا لى ان الاتحاد يعطي فرصة للحوار خلال الشهرين القادمين للوصول لحلول قبل تفاقم الأمور ووصولها إلى طريق مسدود.

وأكد ممثلو الدائرة على الحرص على مصالح اللاجئين الفلسطينيين وأهمية دور الأونروا بالوفاء بإلتزاماتها واستمرار خدماتها وان الدائرة تعمل لضمان حصول العاملين على حقوقهم وحماية حقوق ومصالح اللاجئين الفلسطينيين.