وقفة احتجاجية للعاملين في جريدة الحياة الجديدة بغزة للمطالبة بمستحقاتهم المالية

وقفة احتجاجية للعاملين في جريدة الحياة الجديدة بغزة للمطالبة بمستحقاتهم المالية
رام الله - دنيا الوطن
نظم العاملون في جريدة الحياة الجديدة , ظهر اليوم الخميس , وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم المشروعة ومستحقاتهم المالية المتوقفة منذ سنوات واعتمادهم على راس عملهم, وذلك أمام مقر الصحيفة في مدينة غزة. 

وشارك في الوقفة الاحتجاجية كافة العاملين في مقر الصحيفة بغزة , وبحضور ممثلين عن نقابة الصحفيين الفلسطينيين رافعين اليافطات التي حملة رسائل مختلفة لإدارة الصحيفة والجهات المسؤولة بضرورة الاسراع في إنصاف العاملين والصحفيين الذين رفضوا التخلي عن رسالتهم في أصعب الظروف، واستصدار قرار من سيادة الرئيس ودولة رئيس مجلس الوزارء بإقرار ترقيات وعلاوات الموظفين المتوقفة . 

وحملت اليافطات التي رفعها العاملين في الصحيفة شعارات :" عاملو غزة بلا مواصلات , ولا اتصالات , ويعملون بقوت أطفالهم " و " عاملو غزة , عمل دؤوب وحقوق مهدورة" و " أين حقوقنا , نحن على رأس عملنا , أين إدارة الصحيفة من إقرار حقوقنا". 

وقال العاملون في الصحيفة خلال احاديث صحفية :" ان الوقفة الاحتجاجية جاءت للمطالبة بحقوقهم المشروعة وبالتزامن مع اعتصام مماثل في مقر الصحيفة بمدينة رام الله , مطالبين إدارة الصحيفة بتنفيذ قرار الرئيس المتعلق بتحويل الصحيفة إلى الصندوق القومي الفلسطيني وتثبيت العقود وإعطائهم حقوقهم الكاملة، وصرف بدل مواصلات واتصالات لهم والتوقف عن التمييز ضد موظفي غزة الامر الذي دفعهم للياس من معاملة الادارة معهم.,". 

من جانبه أعلن شريف النيرب نائب نقيب الصحفيين في غزة دعم النقابة الكاملة لمطالب العاملين في الحياة الجديدة مطالبا كافة المسؤولين بسرعة حل هذه القضية وإنصاف العاملين في الجريدة وتنفيذ قرار الرئيس بشأن نقل الصحيفة للصندوق القومي مؤكدا على ضرورة الحفاظ على انجازات الجريدة الوطنية التي ساهمت وما تزال في الدفاع عن وحدانية وتمثيل منظمة التحرير الفلسطينية. 

وكانت لجنة العاملين في صحيفة الحياة الجديدة دعت لعرقلة العمل ابتداءا من اليوم الخميس وتنظيم اعتصام امام مقري الصحيفة في رام الله وغزة للمطالبة بتفعيل مرسوم الرئيس القاضي بإحالة الصحيفة إلى الصندوق القومي وتطبيق كل ما يترتب على هذا القرار من خطوات إدارية ومالية. 

ويطالب العاملين في الصحيفة مجلس الإدارة بالعمل على النهوض بالصحيفة وتطويرها وإقرار مركز مالي مستقل وهيكلية خاصة والانتظام في صرف رواتب موظفي العقود وضمان عدم التأخر في صرفها مع إقرار نظام مالي وإداري خاص بموظفي الحكومة.