فلسطين تنتظر 4162 أعضاء مجالس "بلدية وقروية" .. بينهم 885 امرأة و 67 مسيحي (#ارقام_انتخابات)

فلسطين تنتظر 4162 أعضاء مجالس "بلدية وقروية" .. بينهم 885 امرأة و 67 مسيحي (#ارقام_انتخابات)
خاص دنيا الوطن

صرح باسم حدايده خبير الانتخابات المحليه انه سيتم التنافس في  كافة مجالس الهيئات المحليه والتي يبلغ عددها  416  هيئة محليه ،  على 4162 مركز عضويه في كافة مجالس الهيئات المحليه في الضفه الغربيه وقطاع غزة ،

حيث سيتنافس في الضفه في الغربيه على 3848 مركز عضويه في كافة مجالس الضفه ، كما سيتنافس في قطاع غزه على 314  مركز عضويه في كافة المجالس البلديه في قطاع غزه  .

وتتربع محافظة رام والبيره على قائمة اكبر عدد اعضاء المجالس البلديه والقرويه في الضفه الغربيه حيث يصل عدد مراكز العضويه التي سيتم المنافسه عليها 661 مركز عضويه  ، فيما تحتل ثانيا محافظة جنين بعدد 618  عضوا ، وتحتل محافظة نابلس المركز الثالث بعدد 537  عضوا ، ثم محافظة الخليل رابعا  بعدد 532  عضوا ، ثم محافظ بيت لحم خامسا  بعدد 345  عضوا .

كما ستتنافس المرأه الفلسطينيه في الانتخابات المحليه في الضفه الغربيه وقطاع غزه على 885  مركز عضويه منها في الضفه الغربيه 823  مركز عضويه ، وفي قطاع غزه 62  مركز عضويه .

وقد خصص للمسيحيين 67  مركز عضويه موزعه على  9 مجالس بلديه وقرويه هي بلدية رام الله ، بلدية بيت لحم ، بلدية بيت ساحور ، بلدية بيت جالا ، بلدية بيرزيت ، بلدية الزبابده ، مجالس قرويه ( عابود ، جفنا ، عين عريك ).

وسيبدا موعد تقديم قوائم الترشيح للمنافسه على عضوية مجالس البلديات والمجالس القرويه في الخامس عشر من اب ولمدة عشرة ايام وذلك ضمن نظام التمثيل النسبي الكامل وبالقوائم المغلقه .