اللجنة التنسيقية لكادر من الانتفاضة الشعبية الاولى تشارك في وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام

اللجنة التنسيقية لكادر من الانتفاضة الشعبية الاولى تشارك في وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام
رام الله - دنيا الوطن
شاركت اللجنة التنسيقية لكادر من الانتفاضة الشعبية الاولى "انتفاضة الحجارة" اليوم ف يعدد من الفعاليات الوطنية تضمنت وقفة تضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام، وزيارة المنازل التي هدمتها قوات الاحتلال امس في قرية قلنديا، وتقديم واجب العزاء للرئيس محمود عباس بوفاة شقيقه عمر، وتهنئة احمد عرقوب بنجاح العملية الجراحية التي اجريت له.

فقد شارك العشرات من اعضاء "اللجنة التنسيقية" في الوقفة التضامنية مع الاسرى في سجون الاحتلال وخاصة الاسرى بلال كايد والشقيقين محمد ومحمود البلبول المضربين عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الاداري، في خيمة الاعتصام المقامة في ميدان الشهيد ياسر عرفات وسط مدينة رام الله.

والقى عبدالكريم ابو عرقوب كلمة اكد فيها ان قرارات سلطات الاحتلال بحق الاسرى والاعتقال الاداري يتناقض مع كل الاعراف الدولية والقانونية والانسانية والديانات السماوية، وتستخدمه سلطات الاحتلال ضد الاسرى للنيل من صمودهم ومحاولة تركيعهم.

واضاف ان شعبنا بكل قطاعاته يقف مع الاسرى ومطالبهم وعلى رأسها نيل الحرية التي لا تنفصل عن حرية شعبنا وحقه في نيل الاستقلال على ارضه، وقال ان الاحتلال سيزول اجلا ام عاجلا وان حرية الاسرى حتمية مهما طال الزمن او قصر.

كما زارت اللجنة التنسيقية ركام منازل المواطنين التي هدمتها سلطات الاحتلال في قرية قلنديا، واكد مرسي ابو غويلة منسق اللجنة ان سياسة الاحتلال بحق شعبنا وجرائمه لن تثنينا عن التمسك بارضنا، وان ما حصل الليلة الماضية جريمة بشعة تستهدف اقتلاع المواطنين من ارضهم لصالح مشاريع الاستيطان المنوي اقامتها في المنطقة.

وقدم العشرات من اعضاء التنسيقية العزاء للرئيس محمود عباس "ابو مازن" بوفاة شقيقه عمر ، وزيارة احمد عرقوب في منزله بضاحية الزراعة قرب مخيم الجلزون وتهنئته بنجاح العملية التي اجريت له في مجمع فلسطين الطبي.



التعليقات