الموانيء تؤكد البدء باعادة بناء 3مجمعات للصيادين وترميم ثلاثة اخرين

رام الله - دنيا الوطن – عبد الفتاح الغليظ 
أكدت سلطة الموانئ البحرية، أنه تم البدء بتنفيذ مشروع إعادة بناء 3 مجمعات للصيادين في ميناء غزة البحري وترميم ثلاثة مجمعات أخرى، وذلك بعد أن قامت بتدميرها البحرية الإسرائيلية صيف عام 2014 أثناء العدوان على قطاع غزة.

وبدأت مؤسسة قطر الخيرية بتنفيذ هذا المشروع والذي سيستمر لمدة 7 شهور ومن المتوقع أن يتم تسليمها للصيادين في شهر نوفمبر القادم.

وأوضح القائمون على هذا المشروع، أن سيتم إعادة بناء 36 غرفة للصيادين في المرحلة الأولى ومن ثم سيتم ترميم غرف المجمعات الأخرى.

وثمن أ. بهاء الاغا نائب مدير عام سلطة الموانئ البحرية، هذه الجهود التي تقوم بها مؤسسة قطر الخيرية من إعادة بناء مجمعات الصيادين  بعد عامين على تدميرها، معتبراً أن الصيادين يستحقون ذلك خاصة بعد الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بحقهم  وتدمير مراكبهم ومصادرة ممتلكاتهم في عرض البحر.

وأشاد الصياد أبو زكي الهسي بالجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة قطر الخيرية من دعم الصيادين وبناء مجمعاتهم التي تم تدميرها من قبل العدوان الإسرائيلي .

وأوضحت دائرة وسائط الإبحار في تقرير سابق لها على أن حجم الخسائر في قطاع الصيد جراء العدوان على قطاع غزة قبل عامين بلغ أكثر من 2 مليون دولار في ممتلكات ومعدات الصيد وغرف ومجمعات الصيادين.