الدكتور ناصر أبو العون: الحياة العملية تبدأ باختيار التخصص المناسب

رام الله - دنيا الوطن
أكد الدكتور ناصر أبو العون القائم بأعمال عميد كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية اليوم،  أن الحياة العملية تبدأ باختيار التخصص المناسب .

 جاء ذلك خلال اللقاء الإرشادي الذي نظمته دائرة شئون الطلبة في قاعة المؤتمرات الكبرى بالكلية لاستقبال الطلبة الجدد للعام الدراسي 2016-2017م تحت عنوان: "تخصصك عنوان نجاحك".

وأوضح القائم بأعمال العميد أن اللقاء يهدف إلى مساعدة الطلبة للتعرف واختيار ما يناسبها من تخصصات تكون بمثابة نقطة انطلاق لهم نحو المزيد من الجد والتفوق والإبداع.

وأبرق وسط حضور كبير من الطلبة الجدد بكل آيات المحبة، والاعتزاز، والتقدير لمن كان وراء نجاح الطلبة خاصة الآباء والأمهات، وأسرة وزارة التربية والتعليم، سيما المدرسين والمدرسات"، معرباً عن تقديره لطلبة الثانوية العامة جهودهم وحرصهم على مواصلة تعليمهم.

 وشدد أبو العون على أن معدل الثانوية العامة لبعض الطلبة ليس بالضرورة أن يكون مقياساً أو معياراً على نجاحهم أو فشلهم في حياتهم المستقبلية، مضيفاً حيث الكد والجد والسهر والتعب يكون الإبداع والتميز.

من جهتها، نوهت الأستاذة رغدة عبيد مديرة القبول والتسجيل إلى أن النجاح والتفوق هو سمة أبناء الشعب الفلسطيني، والظروف الصعبة التي تحيط به.

وقدمت عبيد مجموعة من النصائح للطلبة الجدد حول كيفية اختيار التخصص الذي يتناسب مع رغبة الطالب وميوله، والاستئناس بنصائح أصحاب الخبرة.