فتح تتحوّل إلى خلية نحل : حملة "فيسبوكية" والبدء بفرز الأسماء والقوائم - المركزية تُشكل لجنة وموازنات تُرصد

فتح تتحوّل إلى خلية نحل : حملة "فيسبوكية" والبدء بفرز الأسماء والقوائم - المركزية تُشكل لجنة وموازنات تُرصد
رام الله - دنيا الوطن
علمت دنيا الوطن أنّ الرئيس أبو مازن أصدر قراره لحركة فتح بالاستعداد الجدّي للانتخابات المُزمع عقدها في بداية شهر اكتوبر القادم - وقالت مصادر انّ الطيب عبدالرحيم الذي يرأس اللجنة المشكلة من اللجنة المركزية لمتابعة انتخابات الهيئات المحلية يعقد اجتماعات مكثفة لبدء حملات الدعاية للانتخابات .
وشكلت الحركة لجان على مستوى الوطن -اعلامية وتنظيمية ومالية- لمتابعة الانتخابات البلدية , واشار احد المشاركين في اللجان انّ حملة "فيسبوكية" شبه منظمة بدأت مؤخراً لحث المواطنين على التسجيل للانتخابات وتحديث سجلاتهم الانتخابية ونجحت الحملة في قطاع غزة بشكل غير مسبوق .
وأشارت المصادر أن فتح ستقوم بتشكيل قوائم وطنية تضم شخصيات تكنوقراط وأخرى تنظيمية وتجري مشاورات لضم شخصيات من الفصائل الوطنية المختلفة .
وستشارك فتح في كافة الهيئات المحلية بقوائم خاصة بها .
وأشارت المصادر ان الحركة رصدت موازنات كبيرة للانتخابات وأنّ العمل الفعلي للدعاية الانتخابية والبدء بالاعلان عن المرشحين سيبدأ قبيل منتصف الشهر القادم (أغسطس).
واستبعد المصدر تشكيل قوائم مشتركة مع حركة حماس لخوض غمار الانتخابات فيما تؤكد مصادر انّ المقربين من محمد دحلان سيلتزموا بقوائم الحركة ولن يتم تشكيل قوائم أخرى مختلفة وهو الأمر الذي أعطى ارتياحاً لدى اللجنة المركزية لحركة فتح لعدم تشتيت الجهود والأصوات .
ومن المتوقع ان تضغط اللجنة المركزية نحو حل بعض المشاكل العالقة في قطاع غزة خاصة لفئة الموظفين القدامى .