بحضور رئيس بلدية سلفيت د. شاهر شتية..وزارة العمل تستلم مركز التدريب المهني استلام اولي

بحضور رئيس بلدية سلفيت د. شاهر شتية..وزارة العمل تستلم مركز التدريب المهني استلام اولي
رام الله - دنيا الوطن
بحضور رئيس بلدية سلفيت د. شاهر شتية و امين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد ومدير مديرية عمل سلفيت صالح سمور، و وفد من الادارة العامة للتدريب المهني من وزارة العمل م. نسرين بري/ مدير دائرة التطوير والمشاريع، عبد الله السيلاوي، حنان المصري، عبد الهادي أبو عليا / دائرة الأشراف والمتابعة، ومقاول المشروع، وتم استلام مركز التدريب المهني التابع لوزارة العمل استلام أولي والمبني على مساحة 5000 متر مربع على أرض تبرع من بلدية سلفيت لأقامة المشروع، حيث تم المشروع بدعم من البنك الإسلامي للتنمية وبكدار، وتنفيذ المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار.

وقال شتية ان هذا المشروع يهدف إلى بناء القدرات وتحسينها وخاصة في مجال التدريب المهني، كما يهدف إلى نقل الخبرات والمعرفة في مجال العمل المهني إلى العمال و الطاقات البشرية وأشاد شتية بالدعم المستمر الذي يقدمه البنك الاسلامي للتنمية بجدة للسلطة الوطنية في مختلف المجالات.

بدوره أكد عبد الستار عواد على جهود القيادة وحركة فتح الحثيثة في عملية بناء المؤسسات والمعاهد والمراكز المهنية والبنية التحتية، رغم الاحتلال واستيطانه وجدرانه وانتهاكاته المستمرة، مشدداً على أن المعركة هي معركة البناء والبقاء.

من جانب اخر اكد صالح سمور مدير مكتب عمل سلفيت على إن افتتاح مركز التدريب المهني في سلفيت سيساهم من خلال التخصصات المهنية الثمانية التي يقدمها في البناء القدرات والطاقات الذاتية، فهو يعد خطوة هامة على طريق النهوض بالمجتمع ومحاربة البطالة والفقر، وهو جزء من منظومة التعليم والتدريب المهني والتقني ويربط مخرجات التعليم باحتياجات السوق الفلسطينية الحقيقية".

كما اشارت م. نسرين بري / مدير دائرة التطوير والمشاريع في الادارة العامة للتدريب المهني بأن الوزارة تواصل جهودها الحثيثة لتوسيع خدمات التدريب المهني في كافة المحافظات سعيا لتوفير الأيدي العاملة الماهرة لسوق العمل .

كما وأشارت بأن تشغيل مركز تدريب مهني سلفيت سيتيح الفرصة للشباب والشابات في المحافظة والمناطق المجاورة لإلتحاق ببرامج تدريب مهني متميزة وتساعدهم في الحصول على فرص عمل في مجالات تخصصهم.